أبو ظريفة: الحكومة ستناقش اليوم مقترحات لحل أزمة كهرباء غزة

 طلال أبو ظريفة، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
طلال أبو ظريفة، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

الرسالة نت- خاص

كشف طلال أبو ظريفة، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عن فحوى المقترحات "الحلول" التي قدمتها الفصائل لوزراء حكومة التوافق الوطني في قطاع غزة، لمعالجة أزمة الكهرباء الطاحنة في القطاع.

وأكد أبو ظريفة، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الثلاثاء، أن الفصائل قدمت مقترحين للحكومة، أولهما إلغاء ضريبة "البلو" عن السولار الصناعي الخاصة بمحطة التوليد بالكامل، إضافة لإلغاء كافة الضرائب الجانبية التي تفرضها الحكومة على الوقود المخصص لمحطة التوليد.

وذكر أن المقترح الثاني تمثل في بذل كل الجهود الممكنة من قبل سلطة الطاقة والحكومة لتزويد قطاع غزة بخط الكهرباء "161"، لضمان وضع حلول عملية على الأرض لأزمة الكهرباء التي تتفاقم في القطاع.

ولفت أبو ظريفة إلى وجود مقترح بدعوة رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة لزيارة قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، لعقد لقاء ثلاثي "الفصائل-سلطة الطاقة-شركة الكهرباء" لفتح ملف أزمة الكهرباء بأكمله في القطاع ومحاولة وضع حلول عملية.

وذكر أن مجلس الوزراء في حكومة رام الله سيبحث اليوم المقترحات التي قدمت من قبل الفصائل، داعياً الحكومة للرد عليها والبدء بخطوات عملية لحل أزمة كهرباء غزة قبل "الانفجار".

واشتدت أزمة الكهرباء في قطاع غزة خلال الأسابيع الماضية نتيجة الفصل المستمر لخطوط الكهرباء المصرية المغذية لمحافظة رفح جنوبي القطاع، وأعمال الصيانة للخطوط الإسرائيلية، ونقص كميات السولار الذي يُشغل محطة توليد الكهرباء بغزة.

 

البث المباشر