قائد الطوفان قائد الطوفان

موسى لـ"الرسالة": الحمد الله يمارس الأكاذيب والدعاية الصفراء

الرسالة نت- محمد جاسر

قال عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس يحيى موسى: إن "كل ما ذكره رامي الحمد الله –رئيس الوزراء الفلسطيني- يقع في إطار الأكاذيب والدعايات الصفراء"، معتبرًا أن تلك التصريحات تهدف إلى تشويه قطاع غزة أمام المجتمع الدولي.

وكان الحمد الله طالب في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين، حركة "حماس" بتسليم كافة المؤسسات في غزة لحكومة الوفاق الوطني، مدعياً أن عدم تسليم القطاع يعيق قيام حكومته بواجبها تجاه سكانه، متجاهلاً مطالبة حركة حماس المستمرة للحكومة باستلام القطاع والقيام بواجبها نحوه.

وأوضح موسى في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، الإثنين، أن الحمد الله وحكومته "يحاصر قطاع غزة ويعذبها ويقف وراءه رئيس السلطة محمود عباس"، مضيفًا "إذا كان الحمد الله صادقًا فيما يقول فليأتي ويستلم قطاع غزة بشكل كامل".

وأشار إلى أن حركته وافقت على تشكيل حكومة التوافق برئاسة الحمد الله لكي يستلم القطاع بشكل كامل ويتحمل المسئولية تجاه غزة، مبينًا أن الحكومة "تريد أن تتعامل مع قطاع غزة بشكل انتقائي، بحيث تستلم ملف وتترك آخر كملف موظفي الحكومة السابقة".

وطالب النائب في المجلس التشريعي، الحمد الله باستلام قطاع غزة بشكل كامل، داعيًا في الوقت ذاته إلى تشكيل هيئة وطنية بمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية لتكون على رأس تسليم القطاع إلى حكومة التوافق.

وأفضى اتفاق الشاطئ إلى تشكيل حكومة التوافق الوطني في يونيو 2014 العام الماضي، دون أن يشهد الفلسطينيون تغيرًا ملموسًا فيما يتعلق بإنهاء الانقسام الداخلي.

 

 

البث المباشر