الأسبوع المقبل

شحادة: لقاء يجمع الفصائل بالرئيس عباس لبحث تشكيل حكومة الوحدة

جميل شحادة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
جميل شحادة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

الرسالة نت- خاص

كشف جميل شحادة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عن لقاء سيجمع الفصائل الفلسطينية برئيس السلطة محمود عباس في الضفة المحتلة؛ لبدء مشاورات تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال شحادة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، اليوم الخميس، إن المشاورات ستبدأ الأسبوع المقبل، وسيكون لقاء بين الفصائل التي شاركت في اجتماعات بيروت وموسكو الأخيرة، والرئيس عباس لبحث تشكيل الحكومة.

وأكد أن الفصائل ستعقد لقاءات تشاوريه خلال الأيام المقبلة لتحديد هوية رئيس الحكومة المقبلة، مشيراً إلى أن كل الجهود تنضب في الوقت الحالي نحو إنجاح ما جرى التوصل له من اتفاقات في بيروت وموسكو.

وأوضح شحادة وجود نوايا صادقة وجادة لدى كافة الأطراف الفلسطينية لإنجاز ملف الحكومة في فترة قريبة، لافتاً إلى أن" التحديات الكبيرة والخطيرة التي تعصف بنا تشجعنا أكثر على إنجاز ملف الحكومة والتوصل لتفاهمات جادة لإنهاء الانقسام".

وكان ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، قال في تصريحات سابقة لوكالة شهاب المحلية، إن اتفاق الفصائل في موسكو، ينتظر موافقة الرئيس محمود عباس.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد أجرت الأحد الماضي محادثات في العاصمة الروسية موسكو استمرت ثلاثة أيام، بحضور ممثلين عن جميع الفصائل بهدف استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، كما التقوا خلالها بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

البث المباشر