جولة ليلية لقيادة الداخلية لتفقد "خطة الضبط والسيطرة"

غزة- محمد جاسر

أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني، الأحد، أنها لن تسمح لأي شخص بالمساس بأمن قطاع غزة، مشددة على أن حالة الأمن في القطاع مستقرة وآمنة.

وقال اللواء تيسير البطش مدير عام الشرطة في مؤتمر صحفي عقد بمقر قيادة الشرطة بمدينة عرفات غرب غزة، في ختام جولة نفذتها قيادة الداخلية ليلة أمس الأحد، إنهم يعملون في ظل ظروف صعبة، ورغم قلة الإمكانيات.

وذكر أن الجولة التفقدية تأتي للتواصل مع الكوادر الشرطية والأمنية المنتشرة في محافظة غزة، والتأكيد على جميع الوحدات في الميدان بضرورة الانتباه واليقظة في توفير الأمن والطمأنينة للمواطنين خلال ساعات الليل.

وأضاف: "هذا انتشار شرطي طبيعي منذ أشهر، حيث نعمل بخطة معروفة لدى الوزارة تُعنى بالانتشار الأمني في ساعات الليل وحتى ساعات الصباح الباكر".

ولفت البطش إلى أن الدوريات الشرطية والأمنية لوزارة الداخلية تنتشر في مختلف مفترقات القطاع لتوفير الأمن للمواطن، وتحمل رسالة ردع لمن تُسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار.

وتابع: "طواقم الداخلية تنتشر في هذه الليالي القارسة البرد إيماناً منهم بواجبهم الوطني تجاه أبناء شعبهم ويسهرون لأجل أن يبقى المواطن آمناً".

وأضاف مدير عام الشرطة "حركة المواطنين الدائمة طوال ساعات النهار وحتى ساعات الليل المتأخرة تُعبّر عن شعور المواطن بالأمن والاستقرار، لذلك نشدّ على أيدي ضباط الداخلية والشرطة في هذا الجهد والمسئولية التي يتحلى بها الجميع في الميدان".

وشملت الجولة الاطلاع على عمل الأجهزة الأمنية في محافظة غزة ودورها في خطة الضبط والسيطرة، حيث اطلعت قيادة الداخلية على عمل أجهزة الشرطة والأمن والحماية والشرطة البحرية والعسكرية.

بدوره، أكد العقيد عبد الباسط المصري مدير عام العمليات المركزية بالداخلية أن الجولة تأتي ضمن خطة الضبط والسيطرة التي أطلقتها الوزارة منذ مطلع شهر يناير الجاري، مشيراً إلى أن الخطة ستتواصل من أجل بسط السيطرة في الشارع، وإرسال رسالة للمواطن أن الأجهزة الأمنية والشرطية مستمرة في ضبط حالة الأمن والاستقرار.

وقال المصري "إن الداخلية تعمل ضمن خطة الضبط والسيطرة على نشر الحواجز المتنوعة كالحواجز الثابتة والحواجز المتحركة في ساعات الليل من أجل الحفاظ على حالة الأمن والاستقرار".

وتابع: "رسالتنا لأبناء شعبنا من خلال هذه الجولة أننا نسهر على راحتكم فكونوا مطمئنين أن الداخلية تبذل كل ما تستطيع لتحقيق حالة أمنية مستقرة".

البث المباشر