رباح: اختيار نائب الرئيس من صلاحيات عباس فقط

 يحيى رباح عضو المجلس الاستشاري في حركة فتح
يحيى رباح عضو المجلس الاستشاري في حركة فتح

الرسالة نت-محمد جاسر

 

قال يحيى رباح عضو المجلس الاستشاري في حركة فتح إن " اختيار نائب رئيس الحركة ف صلاحيات الرئيس محمود عباس  فقط معتبرًا ذلك من حقه الدستوري.

 واضاف رباح في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، الإثنين، أن عباس له الحق المطلق باختيار نائبه من اللجنة المركزية للحركة، مشيرًا إلى أن الاختيار يأتي بعد اكتمال الشروط والإجراءات، وسيعلن عنه في الوقت المناسب.

وتابع "الرئيس عباس يستمع لكل أراء أعضاء اللجنة المركزية والتوصيات الصادرة عنهم بالإضافة إلى جميع قيادات الحركة، وبعد ذلك يختاره".

يذكر أن الاجتماع الثاني لمركزية حركة "فتح" كان مقرراً قبل أسابيع إلا أن زيارة عباس الخارجية أجلت عقد هذه الجلسة واختيار نائبه لرئاسة الحركة، وأن أبرز المرشحين لهذا المنصب الأسير مروان البرغوثي، واللواء جبريل الرجوب.

وحول مؤتمر لشخصيات فتحاوية محسوبة على محمد دحلان في مصر، رد رباح "هذه محاولات ضجيج من قبلهم ولن يصدر عنه أي قرارات هامة، بخلاف مؤتمر فتح السابع الذي عقد برام الله في أواخر نوفمبر من العام الماضي الذي أصدر قرارات مهمة"، وفق قوله.

وأشار إلى أن هناك خلافات بين دول خليجية انعكست بشكل كبير على القضية الفلسطينية، محملًا الإمارات مسئولية كل ما يصدر عن دحلان.

وأكد أن علاقة الرئاسة الفلسطينية مع مصر قوية وممتازة، معتبرًا الدور  المصري دومًا الجدار المساند للشعب الفلسطينية وقضيته العادلة.

 وتابع "تعرف دول العالم بأن تكمن أهمية مصر في تأثيرها على القضية الفلسطينية".

وتحدثت مصادر محلية بأن القاهرة ستستضيف الشهر المقبل في العاصمة المصرية لقاءً لشخصيات فتحاوية، بدعوة من النائب دحلان محمد دحلان، فيما لا تزال الفصائل تنظر حتى هذه اللحظة تحرك رئيس السلطة محمود عباس لتفعيل مشاورات تشكيل حكومة الوحدة.

البث المباشر