الدانمارك يحتل المركز الثالثة و الكاميرون تودع البطولة

متابعة – الرسالة نت

شهد إستاد لوفينتوس فيرسفيلد مواجهة قوية جمعت بين المنتخب الدانماركي و الكاميروني و انتهت بفوز مستحق للأول بنتيجة هدفين لهدف، و ذلك اليوم السبت ضمن منافسات المجموعة الخامسة من الجولة الثانية لبطولة كأس العالم المقامة في جنوب أفريقيا ليكون أول فريق يودع البطولة خاليا من النقاط، وبهذا الفوز يستحق المنتخب الدانماركي المركز الثالث برصيد 3 نقاط تاركا المركز الثاني لليابان الذي بفارق الأهداف أما المركز الأول برصيد 6 نقاط.

و فرض المنتخب الكاميروني سيطرته على مجريات المباراة منذ بداية شوطها الأول حيث هدد مرمى الدانمارك في أكثر من مناسبة كان أبرزها وتمرير اللاعب ويبو إلى أسو ايكوتو الذي سدد كرة قوية شتتها دفاع الفريق المنافس بعد مرور دقيقتين فقط.

و على الرغم من السيطرة الكاميرونية إلا أن المنتخب الدانماركي رد في الدقيقة السابعة بانطلاقة رائعة من اللاعب روميدال و سدد كرة ساحقة  إلا أن تصويبته علت العارضة.

و أعاد المنتخب الإفريقي سيطرته مرة أخرى ، ففي الدقيقة العاشرة،اخطأ  المدافع كريستيان بولسون الذي مرر كرة باستهتار دون أن يلاحظ وجود الأسد ويبو الذي انقض على الكرة واستخلصها بمهارة قبل أن يمررها إلى القائد الأسود صامويل ايتو الذي أسكن الكرة في الشباك بمهارة.

حاولت الكاميرون تعزيز هدفها الأول بثان، وكادت أن تنجح في ذلك بتسديدة من الخطير إيمانا لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن بسنتيمترات.

وفي الدقيقة 33 استفاق المنتخب الدانماركي من سباته العميق حيث نجح مهاجم ارسنال الانجليزي نيكلاس بنتنر في تعديل النتيجة بعدما حول عرضية روميدال بسهولة في مرمى الحارس الكاميروني سوليمانو حميدو.

وأنقذ الكسندر سونج مرمى فريقه الكاميروني من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة اللاعب جون دال توماسون في الدقيقة 42.

وردت الأسود الكاميرونية بتسديدة متقنة من القائد ايتو إلا أن الحظ منعه من إحرازه هدفه الثاني بعدما تصدى القائم الأيمن للحارس الدانماركي توماس سورنسون لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

واصل الفريقان أدائهما الجيد في الشوط الثاني، وتلقى الأسد الكاميروني صفعة قوية عندما نجح المنتخب الدانماركي في اقتناص المقدمة عن طريق تصويبة من لاعبه الخطير دينيس روميدال في الدقيقة 61.

وعلى الرغم من اندفاع الكاميرون إلى الهجوم لتعديل النتيجة، واصل المنتخب الدانماركي شن هجماته، وكاد أن يعزز تقدمه بهدف ثالث بتسديدة من توماسون إلا أن الحارس الأفريقي تصدى لكرته.

اتسمت تسديدات لاعبي الكاميرون بعدم الدقة حيث صوب الكسندر سونج أعلى المرمى ليفشل في إدراك التعادل لفريق بلاده.

وأنقذ الحارس الدانماركي توماس سورنسون فريقه من تلقي هدف التعادل بعدما تصدى لقذيفة ايمانا قبل 13 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي   ليحصد على أول ثلاث نقاط بعد هزيمته من المنتخب الهولندي صاحب المركز الأول برصيد 6 نقاط ، فيما يحتل المنتخب الياباني على المركز الثاني بفارق الأهداف عن الدانمارك الذي كان من نصيبه المركز الثالث أما الكاميرون فيبقى في المركز الخامس ليكون أول فريق يودع البطولة من الدور الأول.

 

البث المباشر