ايطاليا تقع في فخ التعادل الايجابي أمام نيوزلندا

وكالات – الرسالة نت

استبسل المنتخب النيوزلندي لمنع حامل اللقب المنتخب الايطالي من تحقيق أول فوز له في البطولة عندما تعادل معه بنتيجة هدف لهدف ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم المقامة في جنوب أفريقيا، و أقيمت المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على إستاد ميومبيلا، ليتقاسم كل من المنتخب الايطالي و النيوزلندي المركز الثاني برصيد نقطتين و بنفس فارق الأهداف فيما يحتل المركز الأخير المنتخب السلوفاكي برصيد نقطة واحدة أما المركز الأول فكان من نصيب منتخب الباراجواي برصيد 4 نقاط.

ويتعين على أبطال العالم الفوز في المباراة القادمة أمام سلوفاكيا لضمان التأهل إلى دور الـ16.

و تمكن المنتخب النيوزيلندي من افتتاح التسجيل في الدقائق الأولى من الشوط الأول عن طريق المهاجم سملتز الذي استغل خطأ القائد الايطالي فابيو كانافارو الذي فشل في تشتيت الكرة التي جاءت من ضربة حرة نفذها سيمون ايليوت وذلك في الدقيقة 7

و بعد الهدف اندفع الأتزوري إلى الهجوم لمعادلة النتيجة سريعا، وجاءت أولى الفرص الخطيرة برأسية من المدافع جورجيو كيليني.

و في الدقيقة 26 أنقذ القائم الأيمن للحارس النيوزيلندي المرمى من هدف التعادل للآتزوري عندما سدد الخطير ريكاردو مونتيليفو الكرة بقسوة من خارج مربع العمليات.

و احتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب الايطالي في الدقيقة 29 حيث انبرى لها اليوفي فيتشينزو ياكوينتا محرزا منها هدف التعادل.

وسدد دانييلي دي روسي قذيفة من مسافة بعيدة تصدى لها الحارس مارك باستون ببراعة.

استمر الطليان في شن الهجمات لإنهاء الشوط الأول بالتقدم بعد نجاحهم في إدراك التعادل إلا أن استبسال الدفاع النيوزيلندي حال دون ذلك

و في الشوط الثاني دفع المدرب صاحب الخبرة مارتشيلو ليبي بالثنائي ماورو مامورنيزي و انطونيو دي ناتالي بهدف السيطرة على وسط الملعب و زيادة الفاعلية الهجومية.

وبالفعل أحدث نتالي تأثيرا فور نزوله حيث توغل في الدفاع الأبيض وسدد بقوة إلا أن الحارس باتسون تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 49.

واستمر مونتيليفو في إطلاق صواريخه تجاه المرمى النيوزيلندي وسدد قذيفة تصدى لها المتألق باتسون "بيد واحدة" في الدقيقة 70.

وسدد البديل كامورانيزي كرة من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الفريق الأبيض.

و كاد المنتخب النيوزلندي أن يحرز الهدف الثاني و يضع المنتخب الايطالي في موقف لا يحسد عليه عندما مر البدير كريس وود من كانافارو و سدد الكرة لتضل طريقها و تمر بجوار القائم بقليل في الدقيقة 84.

واصل باتسون تألقه وتصدى لتسديدة صاروخية من كامورانيزي قبل أن يصوب جيانلوكا زامبروتا تجاه المرمى إلا أن الدفاع الأبيض استبسل ليمنع أبطال العالم من تحقيق فوزهم الأول في المونديال.

البث المباشر