الديمقراطية تقرر رسميا المشاركة في الانتخابات المحلية

القيادي بالديمقراطية، طلال أبو ظريفة
القيادي بالديمقراطية، طلال أبو ظريفة

الرسالة نت- خاص

كشف طلال أبو ظريفة، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، عن أن الجبهة قررت رسميا المشاركة في الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في الضفة المحتلة دون قطاع غزة.

وقال أبو ظريفة، في تصريح لـ"الرسالة نت"، الثلاثاء، إن الجبهة ستشارك في الانتخابات البلدية التي أقرتها الحكومة في الـ 13 من مايو/أيار المقبل، رغم قرار تأجيلها في غزة.

وأضاف أن الجبهة لا يمكن أن تقف عائقا أمام تجديد الدماء في المجالس البلدية التي تعاني من الترهل والبيروقراطية الكبيرة منذ سنوات، "وأيضا لدعم اختيارات المواطنين في تمثيلهم بالمجالس البلدية؛ من أجل ضمان تقديم الخدمات اليومية لهم".

وذكر أبو ظريفة أن الجبهة تواصل التحرك والاتصالات الداخلية؛ لضمان إجراء الانتخابات البلدية في قطاع غزة، مؤكدا أنها مطلب وطني "يجب أن يدعمه الجميع".

يذكر أن الجبهة الشعبية كانت قد أعلنت عن مشاركتها في الانتخابات المحلية.

ورفضت حركة حماس قرار حكومة الحمد الله إجراء لانتخابات المحلية يوم الـ 13 من مايو/أيار المقبل في الضفة المحتلة، وتأجيلها في قطاع غزة، مطالبة بإجرائها بعد تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

وقد أعلنت لجنة الانتخابات المركزية فتح مراكز التسجيل والنشر والاعتراض، في جميع الهيئات المحلية بالضفة، اعتبارا من اليوم ولمدة 5 أيام.

البث المباشر