طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

كتلة الصحفي: السلطة والاحتلال يتبادلان الأدوار في اعتدائهم على الصحفيين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غزة- الرسالة نت

أكدت كتلة الصحفي الفلسطيني أن اعتداء أجهزة السلطة الفلسطينية على الصحفيين في ذات اليوم الذي ارتفعت فيه أعداد زملائهم المعتقلين في سجون الاحتلال إلى 25 زميلا، لا يدع مجالا للشك التقاطع في الأدوار بين الطرفين.

وقالت الكتلة في بيان لها، اليوم الأحد، إنها تابعت باستهجان شديد الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها أجهزة السلطة بحق العديد من الزملاء الصحفيين والإعلاميين خلال قيامهم بواجبهم المهني وتغطية اعتصام لأهالي الشهداء؛ رفضا لجلسة المحاكمة التي عقدتها السلطة داخل مجمع المحاكم بمدينة البيرة في الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت " قامت الأجهزة الأمنية بالاعتداء على المشاركين في الاعتصام بالإضافة إلى العديد من الزملاء والزميلات، وقامت بتكسير عدد من معدات عملهم في مشهد يعبر عن التعمد في توجيه اللكمات والإهانات لأصحاب السلطة الرابعة دون خشية من ملاحقة أو محاسبة".

وجددت كتلة الصحفي استنكارها لحالة الصمت المطبق من قبل المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والدولية التي "تدعي باستمرار دفاعها عن الصحفي الفلسطيني"، معتبرة تكرار هذه الجرائم يمثل وصمة عار على جبين تلك المؤسسات.

وأصيب 11 مواطنا فلسطينيا، مساء الأحد، أثناء قمع أجهزة أمن السلطة مسيرة منددة بمحاكمة الشهيد باسل الأعرج ورفاقه، أمام مجمع المحاكم في مدينة رام الله.

وأطلق أمن السلطة النار والغاز المسيل للدموع على المشاركين في المسيرات، واعتدت بالضرب عليهم.

البث المباشر