قائد الطوفان قائد الطوفان

الشفيع لتحفيظ القران يفتتح معرضا لمنتوجات طلابه

شمال غزة – الرسالة نت

افتتح مركز الشفيع لتحفيظ القران الكريم التابع لجمعية الرحمة للإغاثة والتنمية بغزة، الثلاثاء معرضاً لمنتوجات وأعمال طلابه المشاركين في مخيمات صيفية ينظمها المركز في مختلف محافظات القطاع.

واشتمل المعرض على رسومات ومطرزات ومصنوعات خفيفة بالإضافة إلى المعجنات والبيتزا.

وحضر حفل الافتتاح الذي نظم في مدرسة دار الأرقم غرب جباليا رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية وعبد الرحمن الجمل رئيس جمعية دار القران الكريم والسنة.

شكل مخيم صيفي أقامه مركز الشفيع لتحفيظ القران الكريم فرصة ذهبية لأطفال مشاركين لإفراغ إبداعاتهم المختلفة.

وعزا المهندس عبد السلام حجو مدير مركز الشفيع لتحفيظ القران الكريم إبداعات الطلاب إلى إصرارهم على التميز وتحقيق انجاز على هامش الإجازة السنوية، مشيرا إلى أن المركز ومن خلال مخيماته المنتشرة في القطاع يقدم كل إمكاناته ويوفرها لطلاب المركز والبالغ عددهم نحو 800 طالب وطالبة.

وأشار حجو في كلمة له خلال افتتاح المعرض إلى أن مواهب الطلاب تتجسد في المأكولات والمطرزات والتكنولوجيا، أيضاً، رغم تواضع الإمكانات، موضحا أن المركز أقام مخيمين ضمن مخيماته للموهوبين والمبدعين.

وأكد حجو على ضرورة الاهتمام بشريحة الأطفال باعتبارهم أمل المستقبل للأمة والطبقة الأكثر معاناة من الاحتلال.

بدوره أكد المهندس كمال مصلح مدير مكتب جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية الممولة للمركز أن الجمعية قدمت عشرات آلاف الدولارات هذا العام للمخيمات الصيفية التي تستهدف الأطفال من مختلف الأعمار والمناطق، مشيرا إلى أن جمعيته أقامت أكثر من عشرة مخيمات للطلاب على مستوى محافظات القطاع الخمس

ووعد مصلح في كلمة له خلال الاحتفال الذي حضره العشرات، أمس، بزيادة دعم شريحة الأطفال وخصوصا المبدعين منهم، منوها إلى أن جمعيته تقوم برعاية وكفالة أكثر من ستة آلاف يتيم في قطاع غزة.

من جانبه أشاد الجمل في كلمة له بمركز الشفيع وما يبذله من جهود لتعليم الأطفال والطلاب القران الكريم، كما أشاد بجهود جمعية الرحمة والرحمة العالمية الكويتية التي تشرف وتمول المركز.

وتضمن الاحتفال عدد من الأعمال الفنية والترفيهية وأناشيد ومسرحيات هادفة، كما أعطيت شهادات التقدير للطلبة المتفوقين

البث المباشر