ميسي يقود راقصي التانجو إلى الدور الـ 16 لمواجهة المكسيك

متابعة – الرسالة نت

سيواجه منتخب الأرجنتين نظيره المكسيكي في دور الـ16 يوم الأحد المقبل بعد فوزه على اليونان بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة بدور المجموعات لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، ضمن المجموعة الثانية من البطولة.

وتصدر نجوم التانجو المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط، ليتقابل مع المكسيك ثاني المجموعة الأولى.

وبالرغم من التكتل الدفاعي اليوناني المنظم إلا أن راقصي التانجو فرضوا سيطرته على الشوط الأول من المباراة.

و في الدقيقة 17 جاءت أول الفرص الحقيقية للأرجنتين عن طريق اجوبرو الذي اخترق المنطقة و سدد الكرة بقوة وليتصدى لها الحارس اليوناني بكل براعة.

وبعدها بدقيقة 18، حاول المخضرم فيرون التسديد من خارج المنطقة، وأطلق قذيفة نحو المرمى إلا أن الحارس تألق مرة أخرى وأخرج الكرة للركنية.

ولعب ميسي في وسط الملعب، لتقل خطورته نوعا ما، خلف اجويرو ودييجو ميليتو اللذان اشتركا على حساب جونزالو هيجوين وكارلوس تيفيز.

ونفذ ميليتو تمريرة رائعة بالعرض لزميله، ولكن الحارس وضع يده فيها، لتذهب إلى اجويرو الذي سدد الكرة ولكن المدافع تصدى للكرة وأبعدها للركنية في الدقيقة 37.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، شكل ماكسي رودريجيز خطورة على مرمى اليونان، حيث سدد كرة خطيرة ارتدت من الحارس، ثم تعود لميسي الذي راوغ وأطلق تسديدة من خارج المنطقة ولكن الحارس واصل تألقه وأخرج الكرة للركنية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد سامراس مهاجم اليونان أن يسجل هدف التقدم لفريقه، بعدما انفرد بالحارس وسدد كرة بجوار القائم الأيسر له.

في المقابل سدد ميسي ركلة حرة من خارج المنطقة بشكل رائع ولكن الحارس واصل تألقه وأخرجها للركنية في الدقيقة 68.

وفي الدقيقة 78، استطاع ديمكيليس فك النحس بعدما سجل هدف التقدم من تسديدة داخل المنطقة اثر دربكة دفاعية من ركلة ركنية.

وأضاع ميسي فرصة محققة بعدما سدد كرة قوية في القائم الأيمن للحارس في الدقيقة 85.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة سجل مارتين باليرمو "البديل" هدف الأرجنتين الثاني بعدما راوغ ميسي دفاع اليونان وسدد كرة ارتدت من الحارس لتعود للاعب المخضرم الذي لم يتوان في إيداع الكرة بالشباك، و يضع فريقه أمام مواجهة المكسيك في الدور الـ 16 الحاصل على المركز الثاني لحساب المجموعة الأولى.

البث المباشر