قائد الطوفان قائد الطوفان

أطفال غزة ينددون بقرار فرنسا إيقاف بث "الاقصى"

الرسالة نت – أحمد الشياح

 

ندد العشرات من الأطفال الفلسطينيين بقرار مجلس البث الفرنسي على القمر نورسات إيقاف بث فضائية الأقصى.

 

 ودعا الأطفال خلال اعتصام جماهيري لهم أمام القنصلية الفرنسية في مدينة غزة كافة أحرار العالم والمؤسسات الحقوقية بإدانة القرار والوقوف بجانب الفضائية .

 

وبين الأطفال أن الفضائية تتعرض لانتهاك الحريات التي تتزعمها دول الغرب التي دعت لوقف بثها والتي تتغنى بالديمقراطية وحرية التعبير والرأي .

ووجه الأطفال رسالة إدانة وتنديد للقنصل الفرنسي المتواجد في القطاع مؤكدين أن الأطفال الذين يتعلمون الديمقراطية في المدارس الفرنسية لا يمكنهم أن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام عنصرية فرنسا بإيقاف البث الفضائي للأقصى .

ورفع الأطفال شعارات بينها " نحن أبناء الشهداء لا تخرسوا صوتنا ، لماذا لا تريدون أن يصل صوت شهدائنا للعالم ، الأقصى صوت الجرحى والشهداء ".

وكانت الخارجية الفرنسية قررت إمهال قناة الأقصى الفضائية الفلسطينية حتى 22 يونيو من الشهر الحالي لتغيير سياساتها التحريضية على حد زعمها.

وكان مجلس البث الفرنسي قد قرر وقف بث قناة الأقصى على القمر نور سات بعد اتهامها ببث برامج تقوم بالتحريض على الكراهية بالنسبة للحكومة الفرنسية ، حيث خرجت الفضائية برسالة للقنصلية الفرنسية بغزة تنفي كل الادعاءات والأكاذيب التي تروجها فرنسا بدعم من الاتحاد الأوربي والمفوضية الأوربية .

 

وفي سياق أخر  ، كانت وزارة الخزانة الأميركية قد أعلنت تجميد أرصدة القناة والتي تبث من قطاع غزة في خطوة منها لإيقاف البث ووضع العراقيل أمامها لكنها فشلت وتابعت الفضائية عملها دون عراقيل .

 

البث المباشر