قائد الطوفان قائد الطوفان

الرئيس سيلتقي ترامب قريبًا

مستشار عباس: ستُعتمد المبادرة العربية بدون تعديل ولاعودة للمفاوضات

مأمون سويدان مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس
مأمون سويدان مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرسالة – محمود هنية

كشف مأمون سويدان مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنه سيجري اعتماد المبادرة العربية في القمة المنعقدة بالبحر الميت، دون  أي تعديل عليها.

وقال سويدان في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" إن القمة لن تعدل شيئًا على المبادرة التي تنص بإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران، وانسحاب إسرائيل، وسيجري التأكيد على ذلك والاعلان عنه من الرؤوساء العرب.

ونفى وجود أي مشروع جديد سيطرح في القمة خلافًا لها، مشيرا الى أن ما صدر حول وجود مشروع سياسي جديد غير دقيق ويهدف للتشويش على القمة.

وأكدّ أنه لا يوجد قرار فلسطيني بالعودة لطاولة المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي في الفترة المقبلة، مشيرا الى وجود زيارة قريبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس الى واشنطن قريبًا.

وأوضح أن أبو مازن سيذهب متسلحا بقرارات القمة العربية، ويؤكد أن العودة للمفاوضات مرهون بوقف الاستيطان والالتزام بالاتفاقيات وعدم ضم القدس.

وحول حديث الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط عن وجود مشروع سلام جديد سيحمله الرئيس أبو مازن لترامب، أجاب سويدان " أن هذا غير صحيح، وجرى التوافق مع الأطراف العربية بالتأكيد على المبادرة دون انتقاص شيء منها".

 

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر