لقطع الطريق امام مخططات الاحتلال

أكاديميون ومختصون يطالبون بإنهاء الانقسام

أكاديميون ومختصون يطالبون بإنهاء الانقسام
أكاديميون ومختصون يطالبون بإنهاء الانقسام

غزة- الرسالة نت

طالب أكاديميين ومختصون سياسيون ونشطاء وحقوق إنسان، بضرورة العمل فوراً، على إنهاء الانقسام الفلسطيني وتوحيد شطري الوطن، من أجل قطع الطريق أمام المخططات الإسرائيلية التي تستهدف الإنسان الفلسطيني وأرضه.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد" بتعاون مع جامعة غزة، حول أهمية إحياء يوم الأرض الذي صادف الـ 30 من آذار مارس، بحضور حشد من الطلبة ولفيف والمحاضرين داخل الجامعة، بالتزامن مع زراعة عدد من الأشجار داخل الحرم الجامعي تأكيداً على أهمية الأرض الفلسطينية.

ورحب أ. د عبد الجليل صرصور رئيس جامعة غزة في مطلع كلمته بالهيئة الدولية مؤكداً على أهمية التعاون المشترك في القضايا الوطنية، مشدداً على أهمية ورمزية إحياء يوم الأرض.

وقال صرصور :" إن التمسك بالأرض والدفاع عن حقوق شعبنا ومواجهه مخططات الاحتلال واجب على كل فلسطيني"، وركز على أهمية استعادة الوحدة الوطنية من اجل الحفاظ على الارض والحقوق الفلسطينية.

وبدوره تحدث المحامي كارم نشوان مدير الدائرة القانونية في الهيئة الدولية، عن اهمية احياء ذكري يوم الأرض، والتأكيد على الحقوق الفلسطينية ودعم صمود شعبنا في مواجهة الاستيطان ومصادر الأرضي، مشدداً على أهمية فضح الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطن الفلسطيني وأرضه،

وطالب نشوان المجتمع الدولي بالتحرك العاجل للتصدي لجريمة الاستيطان الإسرائيلي الذي يشكل أكبر تهديد على الأرض الفلسطينية.

وقال:" إن إسرائيل تعمل على قدم وساق وبشكل متسارع لفرض مزيد من الوقائع على الأرض الأمر الذي يتطلب من الكل الفلسطيني توحيد الصف وطي صفحة الانقسام وتغليب المصلحة الوطنية العلياً لضمان لموجهة المخططات الاستيطانية"، مطالباً من القيادة الفلسطينية استثمار كافة المحافل الدولية لمحاسبة ومقاطعة وعزل الاحتلال الإسرائيلي.

ومن جانبه طالب د. محمود الحمضيات عميد شؤون الطلبة بجامعة غزة، الكل الوطني بالعمل من اجل إنهاء الانقسام الفلسطيني فور لضمان إفشال المخططات الإسرائيلية، الحافظ والتمسك بحق العودة وعدم التنازل عنه، إضافة الى تأكيده على أهمية احياء الذكرة الفلسطينية وفضح ممارسات الاحتلال .

هذا وأدارت الورشة أ. منار الغصين من دائرة التدريب والأنشطة في الهيئة الدولية. واشارت الي اهمية عقد هذا الأنشطة بشكل مستمر في ضوء تصاعد جرائم الاستيطان والتهجير القسري من قبل الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسط

البث المباشر