حماس تتفقد مخيمات تحفيظ القرآن بالمغازي

المغازي – الرسالة نت

نظمت قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس بمخيم المغازي وسط قطاع غزة صباح أمس الأربعاء الموافق 23/6/2010م جولة تفقدية لمخيمات حفظ القرآن الكريم في المنطقة ، حيث زار الوفد مخيم "تاج الوقار2" الذي تشرف عليه "دار القرآن الكريم والسنة"، ومخيم "سباق نحو الجنان" لتثبيت الحفظ ومخيم "غراس الجنة" التابع لجمعية الشابات المسلمات .

 

وشملت زيارة الوفد 166 طالباً و200 طالبة في مساجد الدعوة والكبير وأحمد ياسين والصحابة والأنصار والمهاجرين والفلاح ، واطلع الوفد على سير المخيمات , مشيداً بدور القائمين عليها وأداء المحفظين وإقبال الطلاب عليهم والتزامهم بحفظ الأجزاء المقررة لهم.

 

وأكد وفد الحركة الزائر على الدور الكبير والريادي الذي تمارسه هذه المخيمات في صناعة أجيال قادرة على التحرير والبناء رغم كل ما يتعرضون له من إغراءات دنيوية ، ومباركاً للملتحقين بهذه المخيمات مجهوداتهم وحرصهم على حفظ كتاب الله عز وجل ، متمنيا لهم التوفيق والسداد .

 

وأوضحوا أن مثل هذه المخيمات تنشئ جيلاً ربانيًّا يحفظ القرآن الكريم ، ويتربى على أسمى الأخلاق وأطيبها ومتوجهاً بالشكر والتقدير إلى دار القرآن الكريم ووزارة الأوقاف على جهودهم ودعمهم المستمر لمخيمات تحفيظ القران الكريم .

 

من جهتهم أعـرب الطلبة والمحفظون عن سعادتهم بالزيارة التي تدل على حرص واهتمام حركة حماس الاهتمام بمسيرة حفظ القرآن وسعيهم الجاد لإنجاح هذه المخيمات ، كما أكد المحفظون أن عدد الطلاب الملتحقين بهذه المخيمات في تزايد مستمر .

 

وفي ختام الزيارة قدم الوفد هدايا وجوائز عينية إلى الطلاب والمحفظين ، دعمًا لجهودهم المتواصلة وتحفيزاً لهم في مسيرتهم بحفظ القران الكريم ، كما استمع لملاحظات الطلاب والمحفظين وبعض مطالبهم ، واعداً إياهم بالعمل على تلبيتها في أقرب وقت.

 

 

البث المباشر