"حماس" تتفقد المخيمات القرآنية في شرق غزة

شرق غزة-الرسالة نت

 

تفقدت صباح اليوم قيادة حركة حماس في منطقة شرق غزة الذي رافقها د.خليل الحية النائب في المجلس التشريعي, وفوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس, و منذر الغماري مدير أوقاف مدينة غزة.

 

وشملت الجولة التفقدية زيارة مخيمات للطلاب والطالبات في مساجد " الحرمين , والودود والسيد على, والرضوان ,والعمري,وسيدنا إبراهيم,والتوحيد والسنة "التي تشرف على مخيماتها وزارة الأوقاف والشئون الدينية ودار القران الكريم والسنة فرع شرق غزة , وقد اطلع الوفد الزائر على سير المخيمات واستمع لنماذج مختلفة من المشاركين فيها.

 

وأكد النائب د.خليل الحية أن المخيمات القرآنية في هذا العام تضم أعداد كبيرة من الذين اختارهم الله لحفظ كتابه, مشيرا إلي أن حفظ القرآن يعتبر من أهم الأعمال التي تقرب العبد إلي خالقه.

 

وأضاف الحية أن حفظة القران الكريم هم أمل الأمة في التحرير وهم الذين سيربون الأجيال القادمة من بعدهم على حفظه , مؤكدا أن زيارة قيادة حركة "حماس" إلي المخيمات تؤكد على صدق منهجها في اهتمامها بجيل القرآن القادم.

 

ولفت الحية أن جيل القرآن هو جيل النصر القادم وهو جيل الفتوحات الإسلامية , داعيا جميع الطلاب بالجد والاجتهاد في حفظ القرآن الكريم وتطبيق آياته.

 

بدوره قال مدير أوقاف غزة منذر الغماري إن المخيمات القرآنية امتازت في هذا العام عن غيرها في استيعاب الأعداد الكبيرة من الحفظة الذين تركوا ألعابهم واستثمروا أوقاتهم في حفظ كتاب الله تعالي , مشددا على أن كثرة أعداد المشاركين في المخيمات تبشر بخير كبير قادم للأمة الإسلامية.

 

ومن جانبه أكد المتحدث باسم حركة "حماس" فوزي برهوم أن الأمة الإسلامية باهتمامها بجيل القرآن الكريم عادت إلي سابق عهدها , مشددا أن جيل القران الذي سيخرج من المساجد سيهزم أعدائه.

 

وقال برهوم إن الأمة الإسلامية أصبحت الآن تراهن على جيل القرآن لأنه الجيل القرآني لن يستطيع أن يهزم أمام عدوه , مباركا جهود حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التي تبدي اهتمام كبير في تحفيظ الجيل الناشئ للقرآن الكريم.

 

 من جهته قال رئيس مجلس إدارة دار القران في شرق غزة هاني إسليم إن جيل القرآن الحافظ لآياته المدرك لمعانيه سيعيد المجد للأمة الإسلامية , مؤكدا أن دولة فلسطين تحتاج إلي الرجال الذين يحفظون كتاب الله في صدورهم.

 

وفي كلمه لرئيس جامعة الأمة أكد د.ماهر صبره أن أعداء الأمة الإسلامية دوما يتربصون بها , ولكن أبناء الأمة الإسلامية يصرون على تحديهم بجيل إيماني قرأني يعلم حدود دينه.

 

وأشاد صبره بالمخيمات القرآنية التي تشرف عليها وزارة الأوقاف ودار القران , قائلا للمشاركين أنتم تصنعون عز الأمة الإسلامية وتتحدون عدوكم بقرآنكم.

 

ومن جانبه أكد رئيس لجنة زكاة الدرج رضوان النخالة أن المسلمون عبر تاريخهم السابق لم ينتصروا إلا بحفظ القران الكريم, لافتا إلي أن الله عز وجل سيرفع هذا الشعب العظيم بفضل الحافظين لقرأنه.

 

 وفي نهاية الجولة قدمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والوفد المرافق لها العديد من الهدايا التشجيعية لجميع طلاب المخيمات التي قامت بزيارتها.

 

البث المباشر