الصداقة سنة أولى دوري.. قصة اللقب من الألف للياء

فرحة لاعبي الصداقة بالحصول على الدوري
فرحة لاعبي الصداقة بالحصول على الدوري

الرسالة نت - فادي حجازي

توّج الصداقة بلقب دوري الوطنية موبايل للدرجة الممتازة, عقب انتصاره على خدمات الشاطئ (2-1), في الأسبوع الثاني والعشرين والأخير من المسابقة.

وأصبح رصيد الصداقة بعد تفوقه على الشاطئ, 40 نقطة, لينهي الدوري متربعا على الصدارة, بفارق نقطة أمام خدمات رفح وشباب رفح على التوالي.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم مشوار "البطل" في بطولة الدوري, بالإضافة للكشف عن بعض الأرقام التي حققها, وأسماء الأشخاص الذين باتوا ضمن التاريخ الذهبي للنادي.

مشوار استثنائي وعقبات

خاض الفريق 22 مباراة في الدوري بقيادة مدربه عماد هاشم, انتصر في 11 لقاء, وتعادل في 7, بينما تلقى 4 خسارات.

وفاز حامل اللقب على كل من خدمات الشاطئ (4-2) و(2-1) ذهابا وإيابا, واتحاد الشجاعية (4-0), وشباب خانيونس (3-1) و(2-1) ذهابا وإيابا, واتحاد خانيونس (3-0) و(2-1) ذهابا وإيابا, وغزة الرياضي (2-0), والأهلي (1-0) بنفس النتيجة ذهابا وإيابا, وخدمات خانيونس (1-0).

وتعادل مع خدمات رفح (2-2) و(0-0) ذهابا وإيابا, وغزة الرياضي (1-1), واتحاد الشجاعية (0-0), والتفاح (0-0), وخدمات خانيونس (0-0), والهلال (0-0).

أما الخسارات التي تلقاها الفريق فكانت من التفاح (1-3), وشباب رفح (1-2) و(0-2) ذهابا وإيابا, والهلال (1-2).

إحصاءات وأرقام

لم يخلُ إنجاز الفريق بالحصول على الدوري, من الأرقام المميزة, إذ يملك ثاني أقوى خط هجوم في المسابقة برصيد 31 هدفا, بالتساوي مع شباب خانيونس, وبعد شباب رفح (36 هدفا).

كما يحتل دفاعه المركز الثالث في قائمة الأفضل, كون شباكه لم تتلق سوى 18 هدفا, بفارق 3 أهداف خلف خدمات رفح الأفضل, وهدف خلف شباب رفح.

وعلى صعيد الانتصارات, يحتل المركز الأول برصيد 11 فوزا, بالتساوي مع شباب رفح, كذلك يعتبر ثالث أقل الأندية تعرضا للخسارة برصيد 4 مباريات, بفارق مباراة واحدة خلف خدمات رفح وشباب خانيونس.

وتواجد لاعبه محمد بلح في صدارة هدافي الفريق والمركز الثاني بترتيب الهدافين العام برصيد 11 هدفا, يليه صائب أبو حشيش (7 أهداف), ثم محمد أبو توهة وحربي السويركي (3 أهداف) لكل واحد منهما, ومحمد أبو حسنين (هدفين), وهدف لكل من مدحت السيد, ومحمد الديري, وسامي سالم, وفارس عوض, وأحمد سلامة.

أسماء من ذهب

ودخلت "كتيبة" الصداقة تاريخ النادي من أوسع أبوابه الذي تأسس عام 1976, إذ حفر كل شخص ساهم بتحقيق الإنجاز اسمه بأحرف من ذهب, كون اللقب يعتبر الأول له في دوري الممتازة.

وضمّ الجهاز الفني للفريق كلا من عماد هاشم مديرا فنيا, وعبد الكريم الشيخ خليل مساعدا, وعلي بدران مدربا للحراس, وشعبان الأسود إداريا, ومصلح أبو عميرة مساعدا إداريا, ومعتز الحسني معالجا.

أما قائمة الفريق فتكونت من فادي جابر, وعبد الباري بدوان, ومحمود مطر, وسامي سالم, ومحمد الديري, ومحمود العامودي, ومحمد أبو ناجي, ومحمد أبو حسنين, وعبد الرحمن المنايعة, وحازم قفة, وحربي السويركي, ومدحت السيد, ومحمد أبو توهة, وصائب أبو حشيش, ومحمد بلح, ومحمد الحمامي, وهاني أبو ريالة, وأحمد سلامة, وفارس عوض, وأحمد مسعود, وعمر بلح, وحسن الحمامي, وعبد العزيز قاسم.

وبإحرازه لقب الممتازة لأول مرة منذ تأسيسه, بات الصداقة على موعد مع تحد آخر هذا الموسم وهو المنافسة على كأس القطاع, فهل سيتوّج موسمه الاستثنائي بتحقيق الثنائية التاريخية, ترقبوا فالأسابيع المقبلة كفيلة بالكشف عن ذلك؟!.

البث المباشر