الكتلة الإسلامية تعلن مشاركتها بانتخابات مجلس طلبة النجاح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نابلس- الرسالة نت

أعلنت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية، عن مشاركتها في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة المزمع عقدها في الثامن عشر من الشهر الجاري.

وقالت الكتلة الإسلامية في بيان لها وصل "الرسالة نت" نسخة عنه: "رغم كل الصعوبات تعلن الكتلة الإسلامية رسمياً، مشاركتها في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة لهذا العام".

وأضافت: "كثيرة هي العصي التي وضعت في دواليب انتخابات مجلس اتحاد الطلبة طيلة السنوات الماضية، فعملت على وقف الحياة الديمقراطية داخل الجامعة، ورفعت في وجه نشطاء وكوادر الحركة الطلابية خارجها، وفي مقدمتهم كوادر الكتلة الإسلامية".

وطالبت الكتلة، إدارة الجامعة بالردّ سريعا على كتاب المطالب الطلابية الأخير، الذي وصل عميد شؤون الطلبة ولم يرد عليه، والمتعلق بالانتخابات وأساسها القانوني، وإعلان ذلك رسميا على موقعها وأمام كافة وسائل الإعلام.

وحيّت الكتلة الإسلامية الكتل الطلابية كافة، ودعت الجميع لمواصلة العمل لإنجاح هذه الانتخابات والوقوف صفا واحدا أمام كل محاولات تخريبها وتعطيلها، بحسب البيان.

وتابعت: "حماية للحقً الطلابي ودفاعا عن صوت الصناديق، تستنفر الكتلة الإسلامية كافة أبنائها وكوادرها ومناصريها لبذل أقصى الجهد وتسخير كلّ الطاقات نصرةً لكتلتهم العملاقة وتمكيناً لبرنامجها النقابي ومبايعةً لمشروعها المقاوم".

وكانت الأطر الطلابية في جامعة النجاح قد قدمت كتاب رسميًا لإدارة الجامعة قبل يومين، شمل جملة من المطالب القانونية المتعلقة بانتخابات مجلس الطلبة المقبلة، حيث أكدت أنها مطالب ضرورية لضمان انتخابات نزيهة وشفافة تعكس صورة ناصعة عن جامعة النجاح، وترسخ قيم الحياد والديمقراطية والشفافية.

يذكر أن آخر انتخابات لمجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية أجريت قبل أربع سنوات.

 

البث المباشر