وفد فتح لم يطرح شروطاً بمهلة

البردويل: لقاء حماس بقيادات فتح كان إيجابيا

الدكتور صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة حماس
الدكتور صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة حماس

غزة- الرسالة نت

وصف الدكتور صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة حماس اللقاء الذي عقد الليلة الماضية بين قيادة حركة حماس وقيادة حركة فتح في قطاع غزة بالإيجابي والودي للغاية.

وقال البردويل في تصريحات خاصة (بإذاعة صوت الأقصى)، مساء اليوم الأربعاء: "التقينا وفد فتح في اجتماع تشاوري وبناء وودي طرحنا خلاله قضايا هامة على رأسها تهيئة الاجواء لاستئناف المصالحة الفلسطينية عبر تمكين حكومة رامي الحمد الله من أداء مهامها في قطاع غزة، كما ناقشنا خطورة المرحلة وما يواجه السلطة من ضغوط ومخاطر تهدد بتصفية القضية الفلسطينية".

وأضاف: "توافقنا مع وفد فتح على قيام الحكومة بأداء مهامها في قطاع غزة وأن تتنحى اللجنة الادارية التي صادق عليها المجلس التشريعي لإدارة الأوضاع في غزة حال استلام الحكومة مهاهما بشكل كامل".

وتابع البردويل: " عبرنا للوفد عن رغبتنا بخطوات تمهد لاستلام الحكومة برام الله مهامها بينها وقف ضريبة البلو المفروضة على كهرباء غزة واعادة التيار الكهرباء لوضعه الطبيعي بغزة كما توافقنا على ضرورة اعادة رواتب الموظفين في غزة التي تم استقطاعها مؤخراً".

وأوضح عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن فتح لم تحدد موعدا محددا لقدوم وفدها بعد ولا ماهية الأجندة التي سيطرحها الوفد الرسمي لغزة؟.

وأكد البردويل أن وفد فتح اعتبر ما أعلنه الدكتور خليل الحية بالأمس من ضرورة تولي الحكومة كافة مسؤولياتها في غزة ايجابياً.

ونفى البردويل بأن يكون الوفد قد طرح شروطاً على حركته واملها أياماً أو ساعات للرد على ما طرحه الوفد كما ذكرت بعض وسائل الاعلام.

واختتم حديثه بالقول اتفقنا مع وفد فتح على تواصل الحوار بين الجانبين خلال الساعات والأيام القادمة.

البث المباشر