مؤكدةً مراعاتها الوقت

التعليم: امتحانا الكيمياء والثقافة بمستوى الطلاب

الرسالة نت – رائد أبو جراد

أكد د. مروان شرف نائب مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم أن امتحاني الكيمياء والثقافة العلمية اللذان تقدما لهما طلاب التوجيهي بفرعيه العلمي والعلوم الإنسانية صباح اليوم كانا بمستوى الطلاب

وقال شرف في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" :"نحن سعداء جداً بارتياح الطلاب للامتحان المقدم والذي راعى الفروق الفردية واشتمل على الأسئلة المتنوعة والشاملة من الكتاب الوزاري".

وفيما يتعلق بتقدم بعض الطلاب بالفرع العلمي بشكوي تتعلق بصعوبة اختباري "الرياضيات والأحياء" الأسبوع الماضي، قال شرف:" لم يسجل أي شكاوي من صعوبة اختبار الرياضيات حيث اشتملت الأسئلة على 90% من الكتاب الوزاري و10% كانت على النمط الوزاري"، مشيراً إلى أن الطلبة اشتكوا من وقت الامتحان".

وبين شرف أن بعض طلبة الفرع العلمي قاموا بحل إجابات أسئلة الرياضيات بأقلام الرصاص دون تحبيرها مباشرةً موضحاً أنهم طلبوا زيادة على الوقت الاصلى لتمكينهم من تحبير الإجابات.

وأضاف:"لا نعتبر تقدم بعض الطلاب بشكوي من طول الامتحان شكوى عامة، كانت الشكوى فقط في بعض المديريات"، لافتاً إلى أن كل أصحاب الخبرات التربوية راعوا وضع أسئلة واضحة وشاملة مرجعيتها الكتاب الوزاري في امتحان (العلوم الحياتية) الأحياء.

ورفض شرف إبداء أي تعليق على اختبار الفيزياء الذي سيتقدم طلاب الفرع العلمي له صباح الأربعاء المقبل، مؤكداً حرصهم الكبير على مصلحة الطلاب.

البث المباشر