غزة: إطلاق فعاليات مناصرة لصمود الأسرى

جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

غزة-الرسالة نت

أعلنت حركة فتح، اليوم الخميس، عن إطلاق فعالياتها دعماً لصمود الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، بدءًا من يوم السبت المقبل.

وأوضح عماد محسن الناطق باسم فتح، أن الفعاليات تتمثل بإقامة خيمة اعتصام دائمة في منطقة السرايا وسط مدينة غزة، إضافة إلى تنظيم بعض المسيرات والوقفات الاحتجاجية الأخرى بشكل يومي.

وقال محسن في كلمة له خلال وقفة بغزة: "لليوم الرابع على التوالي يواصل الأسرى إضرابهم عن الطعام، من أجل نيل حقوقهم المشروعة"، مؤكداً أن إدارة ما تسمى "مصلحة السجون" تتعمد ارتكاب الجرائم بحق الأسرى.

وشدد على أن الاحتلال يضرب بعرض الحائط كل القوانين الدولية، باتخاذ إجراءاته ضد الأسرى في السجون، مشيراً إلى أنهم يعيشون ظروفاً صعبة للغاية.

وطالب محسن المجتمع الدولي وكل المنظمات الحقوقية بضرورة تطبيق القوانين الدولية، بحماية الأسرى في السجون، مناشداً الجاليات الفلسطينية في الشتات بتفعيل وتدويل قضية الأسرى.

ودخل إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام "معركة الحرية والكرامة" اليوم الخميس، يومه الرابع، وسط تواصل الفعاليات التضامنية معهم في مختلف محافظات الوطن وفي الشتات، ومحاولات قمع إدارة السجون الإسرائيلية لإضرابهم.

البث المباشر