قائد الطوفان قائد الطوفان

قيادي فتحاوي: وثيقة حماس خطوة إيجابية واحرجت عباس

خلال اعلان حماس وثيقتها السياسة
خلال اعلان حماس وثيقتها السياسة

الرسالة نت- خاص

عبر قيادي بارز في حركة "فتح" بالضفة الغربية المحتلة، عن ترحيب حركته بالوثيقة السياسية التي أطلقتها حركة "حماس" بالأمس من العاصمة القطرية الدوحة، مؤكداً إنها خطوة هامة وإيجابية في الوقت الراهن.

وأوضح القيادي الفتحاوي، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، أن حركة "حماس" تعاملت بذكاء كبير في صياغة وثيقتها السياسية الجديدة، مشيرا الى انها  فتحت كل الأبواب أمام الدول العربية والأجنبية للتفاوض والتحاور معها، على نفس الخطوط العريضة التي تضعها حركة فتح.

وأشار إلى أن وثيقة حماس السياسية قد تحرج الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي كان دائما يتحدث عن تشددها في بعض القضايا الأساسية كحدود الدولة الفلسطينية حتى 1967، والصراع مع "إسرائيل.

وتوقع القيادي الفتحاوي، أن تنجح حركة "حماس" في تسويق وثيقتها السياسية على الدول العربية والأوربية حتى الإدارة الأمريكية الجديدة، موضحاً أن حركة "فتح" مطالبة الآن باستغلال هذه الخطوة من "حماس" وتوحيد كل الخطوات معها داخلياً وخارجياً.

وأكّد نائب رئيس حركة "حماس"، اسماعيل هنية في تصريح صحفي أنّ حركته ستجرى اتصالات مع المجتمع الدولي ودول عربية لشرح الوثيقة التي أطلقتها مساء الإثنين وأعلنت فيها قبول دولة فلسطينية في حدود 1967.

وبيّن هنية أنّ الوثيقة "جاءت لتعكس التطور الكبير لحماس، وأنّ حماس متمسكة بالاستراتيجيات والثوابت"، مشيراً أنّ الوثيقة " لم تأتِ بناء على طلب من أى جهة".

البث المباشر