البيئة تطالب المواطنين بترشيد استهلاك الماء والكهرباء

غزة- الرسالة نت

عقدت الادارة العامة للتوعية والاعلام البيئي بسلطة جودة البيئة و بالتعاون مع جمعية الشابات المسلمات(منطقة التفاح) لقاءات توعوية حول الوضع البيئي في قطاع غزة إلى اين؟ و استهدفت شريحة كبيرة من نساء المنطقة، حيث افتتح اللقاء م محمد مصلح واستعرض في محاضرة بعنوان البيئة و مشكلاتها دور سلطة جودة البيئة في الحفاظ على الصحة العامة والبيئية، في قطاع غزة و كيفية المحافظة عليها.

وأشار إلى أهمية المحافظة على الموارد البيئية و طرق ترشيد استهلاك الماء والكهرباء بالإضافة إلى الحرص عند استخدام المولدات الكهربائية.

واستعرض م.سائد القشاوي وضع النفايات المنزلية في قطاع غزة وطرق استغلالها ، واشار الى اهم الاسباب التي أدت الى زيادة النفاياة الصلبة بالاضافة الى مخاطر هذه النفايات من تلويث للتربة وتسميم المياه الجوفية وانبعاث الروائح الكريهة و انتشار القوارض.

ونوه إلى الفوائد المرجوة من عملية اعادة استخدام النفايات كالتقليل من استنزاف الموارد الطبيعية والمحافظة على نظافة البيئة وتوفير مصدر دخل.

وعٍقدت في منطقة الصبرة ورشة عمل حول الوضع البيئي في قطاع غزة وارشادات السلامة الصحية والبيئية بحضور 30 فتاة جامعية وتحدث القائمون علي الورشة حول عدة قضايا اهمها دور الفرد في حماية البيئة ,ارشادات السلامة العامة والمنزلية , كيفية استغلال النفايات المنزلية .

 من جهة أخري عقدت الإدارة العامة لحماية البيئة في سلطة جودة البيئة لقاءا فنيا حول مناقشة مسودة التعليمات والاشتراطات الفنية والبيئية للكسارات، وقد حضر اللقاء ممثلون عن كل من وزارة الاقتصاد الوطني، وزارة الحكم المحلي، وزارة الداخلية، وزارة العدل، ديوان الفتوى والتشريع، واتحاد الصناعات الإنشائية، وكانت التوصية التي خرج منها اللقاء تتمثل في إنجاز هذه التعليمات بالسرعة الممكنة من أجل تنظيم عمل الكسارات بما يضمن سلامة السكان والعاملين بتلك الكسارات، كذلك العمل على وقف كافة الكسارات العشوائية

البث المباشر