وفد إعلامي يزور مخيمات سراج الأقصى

غزة – الرسالة نت

في إطار تواصل جمعية الشابات المسلمات مع الوسط الإعلامي زار وفد إعلامي اليوم مخيمات سراج الأقصى التي تقيمها الجمعية في محافظات قطاع غزة.

وضم الوفد الصحفية الروسية نادية كفوركوفا و ابتسام صايمة مديرة مؤسسة نساء من أجل فلسطين وكان في استقبالهم وحدة الإعلام والعلاقات العامة في الجمعية.

وأثنت الصحفية الروسية نادية على زهرات المخيم وحيّت روحهن المعنوية العالية رغم تضرر بعضهن بشكل مباشر بسبب الحرب الأخيرة على غزة من جهة و الحصار الخانق المفروض على القطاع منذ العام 2006 من جهة أخرى.

وأوضحت صايمة أن سبب الزيارة جاء بناء على رغبة الصحفية نادية بالتعرف على النشاطات الترفيهية التي يقوم بها أطفال غزة وللاطلاع على تفاعلهم مع النشاطات لمعرفة مدى تجاوزهم للفترة ما بعد الحرب الأخيرة على غزة بالإضافة لنقل معاناتهم للعالم وإظهارها للرأي العام العالمي.

وقالت صايمة :" إن هذه المخيمات مميزة كونها تتيح الفرصة للفتيات في قضاء إجازة ممتعة ,كما أن إقامة المخيم في منطقة مزدحمة بالسكان يشجع الكثير من الأمهات لإرسال فتياتهن للمشاركة فيها, مضيفة:" أن تجاوب الزهرات مع فقرات المخيم وتفاعلهن معها لهو أمر رائع مشيرة إلى أهمية ذلك بالنسبة لكونهن يواجهن ظروفا صعبة من حصار خانق يقلل فرصهن في إيجاد الأماكن الخاصة باللعب والترفيه ".

وأشاد الوفد بفقرات المخيم المتنوعة والتي شملت العديد من الفقرات الترفيهية كالألعاب والأشغال اليدوية والطهي والرسم والتلوين والنشيد والمسابقات بالإضافة إلى فقرات تثقيفية أخرى مثل أقصانا ينادينا وإسلاميات والصانعة المبدعة وباص الألعاب المتميز.

من جهتها رحبت وحدة الإعلام والعلاقات العامة بجمعية الشابات المسلمات بالوفد الزائر ,معبرة عن شكرها وتقديرها لهذه الزيارة.

البث المباشر