رابطة الكتاب تنظم زيارة لجامعة الأقصى بغزة

غزة – الرسالة نت

زار وفد من رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين اليوم الأربعاء، 30 حزيران، 2010 مقر جامعة الأقصى بمدينة غزة، حيث ترأس الوفد رئيس الرابطة د. عطا الله أبو السبح ونائبه أ.د. عبد الخالق العف، إضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الادارة.

وخلال كلمته قال أبو السبح "إن هذه الزيارة تأتي ضمن جهود الرابطة لتوطيد العلاقات وبناء جسور التواصل مع المؤسسات التعليمية في قطاع غزة, كونها حاضنة للمثقفين وقادة الفكر والرأي والمبدعين في كافة المجالات الأدبية والفكرية".

وأشاد رئيس الرابطة بجهود جامعة الأقصى في تطوير العملية التعليمية قائلاً "إنها أضحت معلماً حضارياً بارزا ومشعلاً من مشاعل العلم في قطاع غزة".

وأوضح أبو السبح إلى أن رابطة الكتاب جاءت كحاضن للمثقفين والباحثين والمبدعين في المجالات الأدبية، في ظل عدم وجود تشكيل يتبنى هذه الطبقة ويرعاها حيث يزداد المنتسبون إليها يوماً بعد يوم.

كما عبر عن رغبة الرابطة في تنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة مع جامعة الأقصى، مؤكداً على وجود العديد من نقاط الالتقاء بين الجهتين في سبيل النهوض بالثقافة الفلسطينية وإعادة الاعتبار للقراءة والمطالعة.

من جهته عرض عضو مجلس إدارة الرابطة أ.د. موسى أبو دقة الانجازات التي قامت بها الرابطة مؤخراً، والتي تمثلت في الكتب والمنشورات التي تمت طباعتها، إضافة إلى فعاليات وأنشطة ثقافية أخرى.

بدوره عبر القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى د. سلام الأغا والذي كان على رأس المستقبلين عن تقديره لزيارة وفد الرابطة، مؤكدا على الدور الهام الذي تقوم به في رعاية الكتاب والأدباء والمثقفين.

وأبدى الأغا استعداد الجامعة للتعاون مع الرابطة في المجال الثقافي، خاصة فيما يتعلق باستكشاف المواهب والإبداعات الموجود لدى طلبة وطالبات الجامعة.

من ناحيته استعرض نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية د. أيمن صبح آخر الانجازات التي قامت بها جامعة الأقصى على صعيد الخدمات المقدمة للطلبة، إضافة إلى الخطط المستقبلية التي تنوي الجامعة تنفيذها في هذا المضمار.

هذا وبُحث خلال اللقاء العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيقية خاصة بالأنشطة والفعاليات المشتركة المنوي تنفيذها في المستقبل القريب.

 

 

 

البث المباشر