قائد الطوفان قائد الطوفان

الحرمي: ستظل القضية الفلسطينية محور اهتمام قطر

 رئيس تحرير صحيفة "الشرق" السابق، الكاتب القطري جابر الحرمي
رئيس تحرير صحيفة "الشرق" السابق، الكاتب القطري جابر الحرمي

الرسالة نت – محمود هنية

أكدّ رئيس تحرير صحيفة "الشرق" السابق، الكاتب القطري جابر الحرمي، أن القضية الفلسطينية ستبقى محور اهتمام قطر رغم كل الضغوط التي تمارس عليها، مشيرا إلى لوجود محاولات كبيرة للتأثير على الاهتمام القطري بقطاع غزة.

وقال الحرمي في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، مساء الاثنين: "إن قطر لن تقبل بهذه الضغوط، وستظل مواقفها من أجل نصرة القضية الفلسطينية، ولن تتراجع عن دورها حيال غزة ودعم مواقف المقاومة الفلسطينية".

ونفى الحرمي بشكل قاطع أي طلب قطري لقيادات حماس بمغادرة الدوحة، مؤكدًا أن هذه المزاعم لا صحة لها من الأساس.

وأضاف: "ليس من شيم قطر ولا من أخلاقها أن تفعل ذلك، وحركة حماس لها دورها المقدر الذي لا ينكره أحد، والأمير تميم حيا المقاومة عبر منابر الأمم المتحدة وأثنى عليها، وستبقى حاضرة في الملف القطري".

وردًا على تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي الأسبق موشيه يعلون، التي قال فيها إن العرب باتوا في سفينة واحدة مع "إسرائيل" باستثناء قطر، أجاب: "إسرائيل تتبجح بالإشارة لدور وانحياز أطراف عربية ضد أشقاءهم وإخوانهم".

وأكدّ أن البعض يستقوي على أشقاءه في وقت تواصل "إسرائيل" عدوانها على الشعب الفلسطيني.

وأعلنت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر فجر اليوم الاثنين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وطلبت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة وأغلقت المجالات والمنافذ الجوية والبرية والبحرية مع الدوحة.

وأمهلت مصر السفير القطري 48 ساعة لمغادرة البلاد، في وقت اتهمت فيه الإمارات الدوحة بتقويض الأمن الخليجي. وأمهلت المقيمين والزائرين القطريين 14 يوما لمغادرة البلاد لأسباب أمنية، كما منعت المواطنين الإماراتيين من السفر إلى قطر أو الإقامة فيها أو المرور عبرها.

البث المباشر