الرئيس النيجيري يعاقب المنتخب على أدائه السيئ في المونديال

وكالات – الرسالة نت

أكدت الحكومة النيجيري يوم الأربعاء أن الرئيس غودلاك جوناثان حرم منتخب بلاده لكرة القدم من المشاركة في أي مسابقة خلال عامين بسبب الأداء السيئ في مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وصرح المتحدث باسم الرئيس النيجيري ايما نيبورو: "أمر الرئيس غودلاك جوناثان بعدم مشاركة المنتخب في أي مسابقة لمدة عامين من أجل وضع الأمور في نصابها".

وأنهت نيجيريا مشاركتها في المونديال في المركز الرابع الأخير في المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة بعد خسارتها أمام الأرجنتين صفر-1 ثم اليونان 1-2 وتعادلها مع كوريا الجنوبية 2-2.

وأوضح حاكم ولاية ريفرز (جنوب نيجيريا) روتيمي امايتشي الذي يرئس مجموعة عمل شكلها الرئيس للمونديال أن بلاده ستبلغ الاتحاد الدولي (فيفا) بقرارها.

وقال: "ذهبنا إلى كأس العالم وواجهتنا مشاكل جمة ومختلفة. نعتقد بأنه آن الأوان كي نجلس ونبدأ عملاً جاداً".

وطلب الرئيس جوناثان إجراء تحقيق لمعرفة كيفية استخدام الأموال التي خصصت للمنتخب.

وصرح مسئول في الفيفا رداً على سؤال لوكالة فرانس برس أنه لا يوجد خبر رسمي بهذا الخصوص، ثم أكد بيان صادر عن الاتحاد الدولي "أن موقف الفيفا بخصوص التدخل السياسي معروف جيداً".

وفي العموم، لا يتسامح الاتحاد الدولي مع أي تدخل سياسي في شؤون اتحادات كرة القدم، وقد وجه رئيسه السويسري جوزيف بلاتر مؤخراً إنذارا إلى فرنسا بعد خروج منتخبها مفاده "أن أي تدخل سياسي في شؤون الاتحاد سيستدعي تدخلاً من قبل الفيفا مهما يكن حجم الدولة المعنية".

 

البث المباشر