أبو نعيم: دفعات وقود أخرى ستصل غزة خلال أيام

 اللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة
اللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة

غزة-الرسالة نت

قال اللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، إن دخول الوقود المصري لمحطة توليد الكهرباء، جاء بعد جهود بذلها الوفد الذي زار مصر بداية الشهر الجاري.

وأضاف أبو نعيم، في حديث للصحافيين أمام محطة التوليد وسط القطاع، الأربعاء، أن هناك دفعات أخرى من الوقود ستدخل خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن توريد كميات الوقود جاء بعد دفع ثمنها للجانب المصري، لافتاً إلى أن التسهيلات ستشمل الوقود لمحطة توليد الكهرباء والمحطات الخاصة بالمواطنين، معرباً، في الوقت نفسه، عن أمله في فتح معبر رفح البري.

وتابع "أن هذه الجهود جاءت بعد إغلاق الأبواب أمام أهالي القطاع، في تزويدهم بالطاقة عبر الخطوط القادمة من الأراضي المحتلة، والتي طلبت السلطة بتخفيض كمياتها، بالإضافة لفرض ضرائب باهظة على أهالي قطاع غزة".

وأعرب عن أمله في أن تستمر هذه التسهيلات لأهالي القطاع، وتشمل كل مناحي واحتياجات غزة.

وأكد أن اللجنة الحكومية تثمن هذا الجهد المصري، متمنيًا أن تسلك بقية الدول العربية سلوك مصر في دعمها واسنادها لصمود الشعب الفلسطيني.

وسمحت السلطات المصرية، صباح اليوم الأربعاء، بإدخال أولى كميات السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء بغزة عبر معبر البري.

يذكر أن عدد ساعات الوصل في قطاع غزة انخفضت إلى أقل من 4 ساعات، بعد تقليص كمية كبيرة من الجانب الإسرائيلي.

ومنذ أول أمس بدأت سلطات الاحتلال بتقليص الكهرباء عن غزة عبر الخطوط المغذية للقطاع، تدريجيًا، حيث قلّصت 18 ميجا وات عبر 4 خطوط هي خط 11 وخط بغداد وخط القبة وخط البحر، وذلك استجابة لطلب السلطة الفلسطينية، لتقل بذلك عدد ساعات الكهرباء إلى ما دون الـ4 ساعات يوميًا.

 

البث المباشر