الاحتلال يستدعي طفلا 7 أعوام للتحقيق

الضفة- الرسالة نت
 استدعت قوات الاحتلال الإسرائيلي طفلا فلسطينيا من بلدة بيت امر شمال الخليل يبلغ من العمر 7 اعوام للتحقيق معه.

واضافت صحيفة "هآرتس" الناطقة بالعبرية، ان عائلة عوض استفاقت في منتصف ليلة العاشر من الشهر الماضي على صوت طرقات شديدة على بابا منزلها الكائن في بلدة بيت امر ومناداة باللغة العربية يطلب منها فتح الباب بإسم الجيش الاسرائيلي.

وسارع رب الاسرة لفتح الباب ليدخل ثلاثة جنود مدججين بالسلاح ويبادرونه بالسؤال عن احد ابنائه فرد عليهم بأن الشخص المطلوب وهو محسن يوسف عبد الحميد عوض 7 اعوام، فقط وقدم لهم شهادة ميلاد تثبت تاريخ ميلاده عام 2002 ورغم ابتسامة ضابط القوة المقتحمة الا انه اصر على تسليم العائلة استدعاء باسم الطفل يطالبه بالمثول في مكتب التنسيق المدني نهار اليوم التالي.

وقررت العائلة عدم إرسال ابنها إلى القاعدة العسكرية ولكن القلق ظل يساورهم من أن تعاود قوات الاحتلال اقتحام منزلهم لاعتقال الطفل المطلوب وتحسبا من الاسوء قررت التوجه لمنظمة حماية الطفل علها تجد من يمنع اعتقال اصغر مطلوب فلسطيني.

وفي محاولة للتخلص من الاحراج زعمت قوات الاحتلال بوجود تشابه في الاسماء وان المطلوب شخصا اخر من ذات العائلة يحمل نفس الاسم وامام تأكيد العائلة عدم وجود تطابق بين اسم الطفل وأي شخص آخر في العائلة، عاد الجيش وادعى أن الخطأ كان في اسم العائلة.

 

 

البث المباشر