"شؤون القدس" تدين اقتحام الأقصى والاعتداء على المقبرة اليوسفية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

القدس المحتلة-الرسالة نت

استنكرت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير، اقتحام المستوطنين المتطرفين لباحات المسجد الأقصى المبارك، واستباحته والتجول فيه بملابس تحمل العلم الإسرائيلي، في تطور خطير ولافت لإثارة واستفزاز مشاعر المصلين والمرابطين في المسجد.

وحذرت الدائرة في بيان صحفي الأربعاء، من خطورة ما تمر به المدينة المقدسة والمسجد الأقصى على وجه التحديد، من أخطار جسيمة جراء انتهاكات حكومة الاحتلال وجرائمها العنصرية.

وشددت على خطورة ازدياد العنف الديني بحق الأقصى ، وتصاعد الهجمة الإسرائيلية الشرسة على باحاته من قبل المستوطنين وقادة الاحتلال، ما يدل على سوء النوايا المبيتة التي تهدف إلى تجسيد مخططات تهويد المدينة بالكامل، وإنهاء الوجود العربي الفلسطيني فيها، وفرض أمر واقع جديد.

وفي سياق آخر، نددت الدائرة بخطورة عبث آليات الاحتلال في مقبرة اليوسفية الإسلامية المحاذية لسور القدس التاريخي، والشروع في تدمير بعض من القبور فيها، واصفة ذلك بالانتهاك العنصري الصارخ الذي لا يحترم حرمة الأموات في تجاوز خطير وتحد متعمد للقانون الدولي وللأعراف الدولية التي تحرم هذه الأفعال اللامسؤولة.

ودعت دائرة شؤون القدس المجتمع الدولي إلى النظر بعين الخطورة لما آلت إليه الأوضاع في القدس والأقصى، وضرورة مساندة الأمتين العربية والإسلامية للشعب الفلسطيني، وتوفير كافة أشكال الدعم المادي والسياسي لدعم صموده وحمايته ومقدساته ومؤسساته.

البث المباشر