سكولاري : أتمنى انهاء مسيرتي المهنية مع السامبا

 

 

وكالات – الرسالة نت  

أكد المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري المدير الفني لنادي بالميراس عن رغبته في تولي منصب المدير الفني لمنتخببلاده في كأس العالم المقبلة عام 2014.

وانتهى عقد المدير الفني كارلوس دونغا مع منتخب بلاده بخروج "راقصي السامبا" من كأس العالم 2010 يوم الجمعة، بعد الهزيمة أمام منتخب هولندا في دور الثمانية من المونديال المقام حاليًا بجنوب أفريقيا، ويبحث الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن بديل دونغا.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "غارديان" الإنكليزية الأحد عن إذاعة "إلدورادو" البرازيلية، أعرب سكولاري البالغ من العمر 61 عامًا، عن أمنيته في أن يكرر الإنجاز الذي حققه مع الـ"سيليساو" عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

وكان سكولاري قاد البرازيل للفوز بكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها عام 2002.

وقال المدير الفني الحالي لفريق بالميراس البرازيلي: "سيكون شيئًا رائعًا لو أنهيت حياتي المهنية وأنا أقود البرازيل في مونديال 2014 على ملاعبنا وبين جماهيرنا".

إلا أنه أضاف: "أركز الآن في مهمتي مع بالميراس".

ويرتبط سكولاري بعقد مع ناديه ينتهي عام 2012، وبالتالي يتعين عليه الانتظار عامين آخرين على الأقل من أجل تحقيق حلمه.

حيث أكد: "بعد انتهاء عقدي مع بالميراس سأرى إذا كان الاتحاد البرازيلي مهتمًا بالتعاقد معي أم لا.. أتمنى أن تكون الإجابة نعم"

وبالرغم من مسيرته غير الناجحة مع ناديي تشيلسي الإنكليزي وبونيودكور الأوزبكي، آخر محطتين تدريبيتين قبل بالميراس، إلا أن سكولاري يبقى أحد أكثر الشخصيات المحبوبة والمحترمة من قِبَل وسائل الإعلام البرازيلية.

يذكر أن سكولاري تلقى عرضًا من أجل قيادة البرازيل قبل مونديال 2006، إلا أنه كان مرتبطًا بعقد مع المنتخب البرتغالي، الذي قاده للمباراة النهائية بكأس الأمم الأوروبية 2004، وللدور قبل النهائي من مونديال 2006 بألمانيا.

وتستضيف البرازيل كأس العالم عام 2014 للمرة الثانية في تاريخها، في حين كانت المرة الأولى عام 1950، وحمل اللقب وقتها المنتخب الأوروغواياني.

 

 

 

 

البث المباشر