"الرسالة" تطلق نادي الصحافة الاستقصائية

"الرسالة" تطلق نادي الصحافة الاستقصائية
"الرسالة" تطلق نادي الصحافة الاستقصائية

غزة – الرسالة نت

أطلقت مؤسسة الرسالة للإعلام "نادي الرسالة للصحافة الاستقصائية" الذي يهتم بتطوير العمل الاستقصائي، وتنمية قدرات الصحفيين الاستقصائيين لديها.

جاء ذلك خلال اجتماع خاص بقسم التحقيقات الذي عُقد في مقر المؤسسة، وحضره المدير العام وسام عفيفة ومدير التحرير رامي خريس ومشرف التحقيقات محمد أبو قمر وجميع الصحفيين والصحفيات الذين ينتجون تحقيقات استقصائية خاصة بصحيفة الرسالة.

وقال عفيفة: "اجتماعنا الاول يشكل نواة لتأسيس نادٍ يعنى بالعمل الاستقصائي الذي تتميز به صحيفة الرسالة".

وأكد انه سيعقد بشكل دوري لطرح أفكار التحقيقات ومناقشتها بشكل علني مع الصحفيين من باب تطوير الأفكار وتقويمها، وسيعمل من جهة اخرى على متابعة خطة عمل التحقيقات، وكذلك تقييمها بعد النشر".

وشدد عفيفة على ان التحقيق الاستقصائي فن صحفي أساسي تعتمده صحيفة الرسالة لديها، حيث تنشر تحقيقا اسبوعيا، وستفتح من خلال النادي الباب امام بقية الزملاء والزميلات من خارج المؤسسة امكانية الانضمام له وحضور لقاءاته من باب ان تعم التجربة والمعرفة.

من جانبه أبدى خريس استعداده بأن تتعاون صحيفته في نشر الاعمال الاستقصائية لأي من الصحفيين الذين ليس لديهم وسائل نشر، خصوصا وأن كثيرًا من وسائل الإعلام حذرة او تتخوف من نشر تحقيقات جريئة.

وأشار الى ان اللقاءات الدورية ستعتمد الاستماع لتجارب الصحفيين الاستقصائيين والمعيقات التي تواجههم خلال العمل، بالإضافة الى مناقشة أفكار التحقيقات وفرضياتها.

ولفت خريس الى أن الملتقى فرصة لتدعيم الافكار، ومحاولة للمساعدة على تجاوز العقبات، وتقديم الاستشارة للصحفيين.

من الجدير بالذكر ان صحيفة الرسالة حصدت خلال الأعوام الماضية على العديد من الجوائز الخاصة بالتحقيقات الاستقصائية، منها جائزة ثومسون التي تنظمها السفارة البريطانية في لندن، وجائزة الشهيد علي الجابر في قطر، وجائزة الائتلاف من اجل النزاهة والشفافية "أمان".

البث المباشر