لجنة دعم الصحفيين : 96 انتهاكا إسرائيليا خلال يوليو الماضي

صحفيي الضفة
صحفيي الضفة

الضفة المحتلة - الرسالة نت

أكدت لجنة دعم الصحفيين أن شهر تموز (يوليو) المنصرم شهد أعنف وأخطر حالة اعتداء تجاه المؤسسات الإعلامية والطواقم الصحفية، بعد أن تجاوز الاحتلال كافة القوانين الدولية والمواثيق التي تضمن حرية العمل الصحفي.

وذكرت اللجنة في تقريرها الشهري أن عدد الانتهاكات "الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية بلغت(96) انتهاكاً فيما بلغت عدد الانتهاكات الفلسطينية (17) حالة.

وشددت اللجنة، أن هذه الممارسات لن تثني الصحفي من الاستمرار في فضح ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وبحق ما يرتكبه من جرائم بحق المقدسات الدينية وطمس معالم التاريخ الإسلامي والفلسطيني ونشرها إلى العالم.

ونوهت اللجنة  أن الاحتلال استخدم كافة انواع الانتهاكات بحق الصحفيين ليس بمنعهم فقط من التغطية بل تعرضهم للاعتداءات والإصابات بشكل مباشر لما فيه استهداف لحياتهم، ورشهم بالمياه العادمة، مشيرة إلى أن  رش المياه ليس إهانة للصحافيين فحسب وإنما يتسبّب بالأذى والضرر الشديد لهم ولمعدّاتهم الثمينة".

ودعت اللجنة، الاتحاد الدولي للصحفيين وسائر الأطر المعنية في صون حرية الرأي والتعبير، والمدافعة عن الإعلاميين إلى التحرك الفوري، وعدم انتظار المزيد من الاعتداءات الإسرائيلية.

البث المباشر