حماس تدعو إلى انتفاضة جديدة رداً على اقتحام المسجد الاقصى

شمال غزة – الرسالة نت

دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس الأستاذ محمد أبو عسكر جماهير شعبنا الفلسطيني في جميع أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة وأراضي 48 إلى إشعال انتفاضة جديدة في وجه الاحتلال الصهيوني ومستوطنيه رداً على الاعتداءات الصارخة التي قامت بها جماعات المستوطنين باقتحامها لباحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم.

 

كما وأعلن أبو عسكر عن خروج الحركة بمسيرات الغضب اليوم بعد صلاة العصر والمغرب من جميع مناطق قطاع غزة تلبية لنداءات الاستغاثة التي أطلقت من المسجد الأقصى المبارك.

 

وأضاف أبو عسكر: " نوجه نداءنا للأمتين العربية والإسلامية لكي يهبوا من أجل الدفاع عن مسرى نبيهم وأن يصحوا من غفلتهم قبل أن يفيقوا يوماً ويجدوا المسجد الأقصى قد هدم، ونداؤنا لأهلنا في قطاع غزة بأن يهبوا في مسيرات جماهيرية غاضبة، كما نوجه نداءنا لأهلنا من عرب 48 لكي يهبوا للدفاع عن مسرى نبيهم ".

 

ووجه أبو عسكر رسالة لأهل القدس: " رسالتنا لأهالي القدس الأوفياء.. عهدنا بكم أنكم قد واجهتهم محاولات الاقتحام بصدوركم العارية وأرسلتم رسالة للعالم أجمع أننا سنقف جدار صد أمام أي هجمة تطال المسجد الأقصى، وكانت دماء الشهداء الزكية التي سالت يوم حاول اقتحام شارون المسجد الأقصى شرارة انطلاقة الانتفاضة المباركة، هذا عهدنا بكم يا أهل القدس أن تكونوا مدافعين عن مسرى نبيكم صلى الله عليه وسلم ونحن من خلفكم ".

 

وفي رسالة ختامية إلى الفصائل الفلسطينية قال أبو عسكر: " رسالتنا إلى إخواننا في كل الفصائل والتنظيمات الفلسطينية بأن الوحدة أمام هذه الهجمة الشرسة هي الخيار الأوحد لصد كل محاولات العدو النيل من أرضنا ومقدساتنا، فعدونا بكل أحزابه وطوائفه بيمينه ويساره كلهم متوحدون ضد الإسلام والقضية الفلسطينية، لذلك ندعو إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود لاقتلاع هذا المحتل من أرضنا، والمجال مفتوح أمام الجميع لكي يثأر وينتقم, فالقدس والأقصى ليس للفلسطينيين وحدهم وإنما للمسلمين كافة ".

 

 

البث المباشر