حماس تنظم لقاءً تربوياً بعنوان دعوة الإخوان ومنهجية التغيير

دير البلح – الرسالة نت

نظمت حركة حماس بدير البلح وسط قطاع غزة و بالتعاون مع أسرة مسجد البلد القديم أمس لقاءها الاخواني التاسع عشر بعنوان دعوة الإخوان ومنهجية التغيير وبحضور ضيف اللقاء الشيخ الداعية العقيد / يوسف أبو طعيمة "أبو همام" نائب قائد قوات الأمن الوطني بقطاع غزة.

 

وقد استعرض ضيف اللقاء المراحل والمواقف الشداد التي مرت بها جماعة الإخوان المسلمين في كل من فلسطين ومصر والسودان والأردن وغيرها من الدول العربية والإسلامية.مؤكدا أن دعوة الإخوان كانت ولا زالت تسير في خطا سريعة وتميزت عن غيرها من الجماعات الإسلامية الأخرى.

 

واستعرض أبو طعيمه المؤامرة التي تحاك على الحركة الإسلامية في فلسطين قائلا أن المؤامرة على الحركة الإسلامية في فلسطين تعود إلى عقود من الزمان ولكن أهل فلسطين الذين أفشلوها في الماضي والحاضر سيحققون الانتصار المنشود في المستقبل القريب جداً بعون الله تعالى.

 

ودعا أبو طعيمه  أبناء الحركة الِإسلامية للتحلي بالصبر وقوة الإرادة وتحمل الصعاب في وجه العقبات التي تواجههم، كما دعاهم إلى الاقتداء بنبيهم صلى الله عليه وسلم في همتهم مستذكرا مواقف للنبي صلى الله عليه وسلم والعديد من قادة الحركة الإسلامية في العالم الإسلامي.

 

وفي نهاية كلمته وجه شكره وتقديره لأسرة مسجد البلد القديم بدير البلح على تنظيم هذه اللقاءات وأعرب عن سعادته للقائه مع إخوانه وأبناءه في هذا المسجد الطيب المشهود له بالتميز والإبداع.

 

ومن جهته رحب الأستاذ/ محمد جبر "أبا بلال" بالضيف الكريم في كلمة أسرة مسجد البلد القديم مؤكدا أن أسرة المسجد ستواصل بمشيئة الله تعالى لقاءاتها الإخوانية مضيفا إلى أن أسرة المسجد قد أعدت خطة نموذجية لصيف 2010 وقد بدأت بالفعل في تنفيذها حيث شملت اللقاءات الإخوانية والدورات الدينية والعلمية والمسابقات الثقافية والدروس والأمسيات الدعوية وزيارات المساجد والبطولات الرياضية والرحلات الترفيهية ودورات السباحة والكاراتيه فضلا عن عشرات الأنشطة والإبداعات التي ستقوم بها قريبا.

 

وفي نهاية اللقاء احتفلت أسرة المسجد وبوجود ضيفها الكريم بتكريم خريجي دورة زاد الرواحل1 والتي أقيمت في المسجد على مدار 4أشهر كاملة، حيث تم توزيع الشهادات ودروع التكريم والهدايا على  50 فردا اجتازوا هذه الدورة، كما تم تقديم درع التكريم من أسرة المسجد للضيف الكريم .

 

البث المباشر