قائد الطوفان قائد الطوفان

السنوار: لن نعود إلى مربع الانقسام الداخلي

 يحيى السنور رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة
يحيى السنور رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة

غزة- الرسالة نت

أكد يحيى السنور رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة، أن حركته تدفع بكامل مساعيها لإنجاز جميع ملفات المصالحة في القاهرة

وقال السنوار خلال لقاء تشاوري جمعه بالفصائل العمل الفلسطيني، اليوم الأحد، أنه لن يتم بأي حال من الأحوال العودة إلى مربع الانقسام الداخلي.

وأضاف" سنبقى على تواصل دائم مع الفصائل الفلسطينية في موضوع المصالحة أثناء تواجدنا في القاهرة، مشدداً على أهمية الدور المركزي للفصائل الفلسطينية في إتمام عملية المصالحة من خلال تشكيل حاضنة لها وعدم السماح لأي طرف بتعطيلها.

ونوه السنوار على أهميه إنجاز الوحدة الوطنية التي تعتبر رافعة المشروع الوطني،  كونها الضامن لمنع محاولات تصفية الفلسطينية،.

بدوره قال خليل الحية نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة، أن حركته شكلت لجاناً متعددة لوضع تصورات لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في ملفات المصالحة.

وأكد على إصرار الحركة على استكمال الصالحة الفلسطينية، بعد أن أبدت مرونة كبيرة في ملفاتها ولا مجال للعودة لأي خطوة للوراء، موضحاً ان القواسم المشتركة بين قوى شعبنا واضحة ويمكن البناء عليها.

من جانبها ثمنت الفصائل خطوات حماس الإيجابية وروح المسؤولية التي تحلت بها بما يتعلق بلمف المصالحة، وطالبت بمشاركتها في اللقاءات والحوارات المقبلة، ودعت أن تشمل كافة الفصائل الفلسطينية.

البث المباشر