قائد الطوفان قائد الطوفان

وفد من قيادة حماس برئاسة العاروري يصل طهران

وفد من قيادة  حماس برئاسة العاروري يصل طهران
وفد من قيادة حماس برئاسة العاروري يصل طهران

الرسالة نت - محمود هنية

وصل وفد قيادي من حركة المقاومة الاسلامية " حماس" برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري ظهر اليوم الجمعة للعاصمة الإيرانية طهران .

وقال خالد القدومي ممثل الحركة في طهران لـ"الرسالة نت" إنّ الوفد يضم " صالح العاروري وعزت الرشق  و محمد نصر وأسامة حمدان وزاهر جبارين وسامي أبو زهري، بالإضافة اليه كممثل للحركة هناك".

وأوضح القدومي أن اللقاءات ستبحث ملفات القضية الفلسطينية، وسبل تطوير العلاقة.

وبحسب معلومات وصلت لـ"الرسالة نت" فإنّ الوفد سيمكث 3 ايام وسيلتقي بكبار المسؤولين الايرانيين.

وقد وصف مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام علاقة بلاده مع الحركة بـ"الاستراتيجية والمتميزة"، مشيرا إلى أن الوفد سيلتقي بعدة مستويات مهمة في البلاد.

وأعلنت حماس بداية الشهر الجاري عن انتخاب مجلس شورى الحركة، القيادي صالح العاروري نائباً لرئيس المكتب السياسي لحماس.

وهذه الزيارة هي الأولى للعاروري بعد المصالحة الفلسطينية وبصفته نائباً لرئيس المكتب السياسي لحماس، حيث أعلنت الحركة في الخامس من الشهر الجاري انتخاب العاروري، الذي يعتبر مؤسس الجناح المسلح لحماس في الضفة الغربية، نائباً لاسماعيل هنية.

وكان وفد قيادي من حماس زار إيران بداية آب/ أغسطس الماضي وترأس الوفد وقتها عزت الرّشق، وضم كلا من صالح العاروري، وزاهر جبارين، وأسامة حمدان، وأعلنت فتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية مع طهران.

وكان على رأس مستقبلي وفد حماس حينها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الذي أكّد دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية للقضية الفلسطينية والمقاومة، وأوضح أن موقف طهران فيما يخص القضية الفلسطينية هو "موقف ثابت مبدئي غير قابل للتغيير".

وتأتي الزيارة في ظل سلسلة اتصالات تجريها قيادة حركة حماس مع قادة ومسؤولين عرب ومسلمين ودوليين، في ضوء تطورات ملف المصالحة الفلسطينية.

البث المباشر