مهمته صعبة للغاية ويجب تكثيف الضغط على حماس

ايغرا: تعيين "بلوم" هدفه حل مشاكل نتنياهو أكثر من قضية المفقودين

رامي إيغرا المنسق السابق لشؤون الأسرى والمفقودين الإسرائيليين
رامي إيغرا المنسق السابق لشؤون الأسرى والمفقودين الإسرائيليين

الرسالة نت- ترجمة مؤمن مقداد

قال رامي إيغرا المنسق السابق لشؤون الأسرى والمفقودين الإسرائيليين، إن تعيين المنسق الجديد "يارون بلوم" يهدف إلى حل المشاكل بالنسبة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أكثر من حل مشكلة السجناء والمفقودين.

ونقلت القناة العبرية السابعة عن "ايغرا"، قوله مساء الأحد، حول ما يستطيع المنسق الجديد " بلوم" فعله في الملف: "نحن اليوم في وضع حيث يوجد مدنيين وجنود بيد حماس وإن طريقة حل هذه الأزمة ليست بالضرورة جمع المعلومات الاستخباراتية كما كانت في الماضي، بل القيام ببعض الإجراءات التي من المفترض أن تؤثر على حماس والسلطة الفلسطينية لإعادتهم ومن يستطيع فعل ذلك هي وزارة الدفاع وليس أجهزة الاستخبارات".

وأضاف ايغرا "لا أعرف بلوم ومهاراته، ولكنني أعلم أنه قبل هذه مهمة صعبة للغاية ومعظمها تقع على أكتاف منسق الملف".

وتابع " في هذه المرحلة يجب أن نكثّف الضغط على قيادة حماس حتى نصل لخلق الحالة التي تكون فيها قيادة حماس تدفع ثمنا باهظا مقابل الجنود وأنا اتفهم فكرة وزير الدفاع ليبرمان عندما كان لا يريد حقا تعيين منسقا جديدا حيث كان يهدف لذلك وبالتأكيد فهو على حق".

وحول دور منسق الأنشطة الحكومية في مناطق السلطة يوآف مردخاي في هذه القضية قال ايغرا إن "مردخاي قادر على ممارسة الضغط على حماس وهو أيضا في المقام الأول يقود هيئة تسعى إلى خلق الهدوء الصناعي والأمني".

البث المباشر