زعيم حزب العمل البريطاني يرفض الاحتفال بمئوية بلفور

زعيم حزب العمل جيريمي كوربين
زعيم حزب العمل جيريمي كوربين

لندن - الرسالة نت

رفض زعيم حزب العمل جيريمي كوربين دعوة لحضور مأدبة عشاء احتفالي يقيمة اللوبي الصهيوني في بريطانيا للاحتفال بالذكرى المئوية لإعلان بلفور في لندن الشهر المقبل. وقال "جوناثان غولدشتاين" رئيس مجلس الجالية اليهودية انه "من المؤسف للغاية" ان السيد كوربين لن يجضر الاحتفال.

وقال غولدشتاين: "أعتقد أنه في حال حضر السيد كوربن الاحتفال فإن الجالية اليهودية ستقدر وتثمن هذا الحضور لان حضور كوربن لهذا الحدث سيكون بمثابة اعتراف بحق إسرائيل في الوجود". كما لم يحضر جيرمي كوربين حفل استقبال لمجموعة أصدقاء إسرائيل في حزب العمال خلال مؤتمر الحزب الشهر الماضي بسبب التزامات "متضاربة".

وقد ثمن زاهر بيراوي رئيس منتدى التواصل الاوروبي الفلسطيني خطوة كوربين في رفض دعوة العشاء الاحتفالي مؤكداً ان جيرمي كوربن يثبت مجدداً بانه "رجل المبادئ وحكيم السياسة البريطانية" كما وصف بيرواي كوربين بانه "أمل احرار العالم والشرفاء في بريطانيا بأن يصبح رئيس الوزراء القادم للمملكة المتحدة، في حال جرت اَي انتخابات قادمة (سواء مبكرة أو في موعدها) وخاصة ان أحدث استطلاعات الرأي (قبل أسبوع) اثبتت ان حزب العمال متقدم بأكثر من ٥ نقاط على حزب المحافظين .

يذكر أن جيرمي كوربن الذي يعتبر من أبرز المدافعين عن القضية الفلسطينية والمعارضين لسياسات إسرائيل واعتداءاتها المتواصلة على حقوق الإنسان في الضفة الغربية وقطاع غزة، قد رفض المشاركة في ندوة برلمانية دعى إليها أصدقاء إسرائيل في حزبه، وفي المقابل أكد كوربين في أكثر من مناسبة مواصلة دعمه لمقاطعة إسرائيل لاسيما فيما يتعلق بالأسلحة وبضائع المستوطنات. وكان جيرمي كوربين طالب في المؤتمر العام لحزبه في نهاية سبتمبر الماضي إلى وضع حد لمعاناة الفلسطينين وطالب بتفعيل مبدأ حل الدولتين.

البث المباشر