اختتام 14 مخيم صيفي لحماس جنوب غزة

غزة – الرسالة نت

اختتمت اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية "أقصانا، أسرانا.. الحرية موعدنا" التابعة لحركة حماس في منطقة جنوب غزة أربعة عشر من مخيماتها الصيفية التي نظمتها في المنطقة، حيث تخلل احتفالها العديد من الكلمات لعدد من القادة والفقرات المميزة للأطفال المشاركين في هذه المخيمات.

 

وفي كلمته، أشاد القيادي في حماس محمود أبو دف بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية للإهتمام بالجيل الفلسطيني من خلال هذه المخيمات المتميزة , مؤكدا أن حركته ستبقى باستمرار تبحث عن كل وسائل الإبداع والتطوير للجيل الفلسطيني بهدف صناعة شباب فلسطيني قادر على حمل هم دينه وقضيته وشعبه.

 

وقال:" سنزرع في جيلنا حب القدس والمسجد الأقصى، كما سنعزز لديهم العمل بكل الوسائل للإفراج عن أسرانا من سجون الاحتلال".

 

ومن جانبه، أكد زكريا زين الدين في كلمته عن اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية في جنوب غزة على الأهمية التي أولاها الإسلام العظيم لجيل الأطفال والشباب , قائلا:" هذه المخيمات هي رد واضح على سياسة الاحتلال التي هي ضد الحرية وضد الطفولة، فمخيماتنا ترعى هذه الطفولة وتحافظ عليها وتأتي لتخفف من الكبت الواقع على أطفالنا بفعل الاحتلال الإسرائيلي".

 

وفي كلمة لأحد أطفال المخيمات، أكد الشبل على دعوة أطفال فلسطين لحركة حماس بضرورة استمرار اهتمامها بقضيتي الأقصى والأسرى.

 

وحضر المهرجان النهائي لهذه المخيمات مسئول حماس في جنوب غزة وعدد من قادتها في المنطقة والمئات من طلاب المخيمات وذويهم.

 

وتخلل الحفل الختامي العديد من العروض الفنية والإسعافات الأولية والكاراتيه والكشافة والمسرح وعروض الحركة والتي تعلمها الأطفال خلال فترة المخيمات التي أمضوها في جنوب غزة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المخيمات 14 شارك فيها ما يزيد عن 2200 طالب في منطقة جنوب غزة.

 

وتم في نهاية المهرجان تكريم مسئولي المخيمات الصيفية في جنوب غزة ومشرفيها و توزيع الدروع على قادة حماس الذي كان لهم دورا بارزا في نجاح هذه المخيمات وخروجها بصورة جميلة.

 

البث المباشر