العناية الإلهية تنقذ طائرة سعودية

وكالات – الرسالة نت

حادث غريب شهده مطار القاهرة اليوم السبت لطائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية قبل إقلاعها مباشرة وأثناء تحركها فوق الممر في طريق عودتها إلى جدةوذلك عندما حدث كسر مفاجئ بالمحرك الرابع للطائرة وتطاير بعض الأجزاء التي أدت إلى حدوث كسر آخر بالجزء الخلفي لجناح الطائرة الأيمن وهو ما كان يمكن ان يؤدى إلى سقوط الطائرة في حال تحليقها في الجو..

وكانت الطائرة من طراز الجامبو فى رحلتها رقم 9302 على متنها 311راكبا تم إنزالهم وإنهاء إجراءات عودتها بدون ركاب - باعتبارها رحلة إضافية - تحركت وعلى متنها طاقمها من الطيارين و الضيافة وعددهم 22 شخصا.

وفوق الممر وأثناء استعداد القائد للإقلاع فوجئ بحدوث كسر بالمحرك الرابع للطائرة وأعقبه تطاير بعض أجزائه و كسر آخر بالجزء الخلفي لجناح الطائرة الأيمن.

ومما زاد الأمر.. صعوبة حدوث تسرب لوقود الطائرة على ارض المهبط والاصطدام بالسور الشرقي للمطار مما نتج عنه بعض التلفيات قبل نجاح قائد الطائرة في إيقافها.

وعلى الفور توجهت سلطات المطار وقوات الدفاع المدني و سيارات الإطفاء و الإسعاف إلى موقع الطائرة التي تم سحبها إلى موقع الطوارئ لإصلاحها, بينما دخل طاقم الطائرة إلى البلاد بعد هبوطهم بسلام من الطائرة.

البث المباشر