مدير التعليم بخان يونس تتفقد مراكز التعليم العلاجي

غزة- الرسالة نت

تفقدت فاطمة الجعيثني مدير التربية والتعليم بخان يونس، مركز شجرة الدر للتعليم العلاجي، والذي يخدم طالبات المنطقة الشرقية.

وأكدت الجعيثني أن برنامج التعليم العلاجي بدأ مع بداية الأسبوع الجاري في 10 مراكز على مستوى محافظة خان يونس، موزعة جغرافياً لتخدم طلبة المحافظة كل حسب مكان إقامته.

وأوضحت الجعيثني أن البرنامج يهدف إلى تحسن مستوى الطلبة التحصيلي في مبحث اللغة العربية، ومبحث الرياضيات مشيرةً إلى أن الوزارة تبنت هذا المشروع كخطوة على طريق تطوير العملية التعليمية في مختلف مجالاتها وجوانبها.

ونوهت الجعيثني أن المشروع يستهدف طلبة الصفوف الأساسية من الثالث حتى السادس، بهدف معالجة انخفاض التحصيل لديهم، مؤكدة أن المادة التدريبية التي تم تزويد المراكز بها تحتوي على 15 مهارة تأسيسية مشتركة و7 مهارات خاصة بكل صف تتناول أهم المهارات التي ينبغي على الطلبة إتقانها.

من جانبها، أوضحت ختام سلامة مدير المركز أن هناك إقبال شديد من الطلبة، لكننا في المركز ملزمين بعدد محدد ومعايير معينة، علاوة على تحسن الطلبة بالمستوى التعليمي.

وأوضحت أن البرنامج يعتمد على أسلوب التعلم من خلال اللعب، لتشجيع الطالبات على الإقبال على الأنشطة المنهجية واللامنهجية، كما ويتم استخدام البطاقات في توضيح الأهداف والمهارات في اللغة العربية والرياضيات.

وتمنت سلامة استمرار هذا المشروع في السنوات القادمة لتحسين المستوى التحصيلي للطلبة.

البث المباشر