أحكام وتأجيل جلسات في عوفر وسالم

الضفة – الرسالة نت

 ذكر نادي الأسير الفلسطيني ، اليوم ، أن محكمة سالم العسكرية أصدرت أحكاما بحق أسرى ، في حين تم تأجيل جلسات آخرين في ذات المحكمة وفي محكمة عوفر العسكرية لفترات متفاوتة ، وذلك خلال جلسات المحكمتين  في الفتره من  11/7 الى 18/7/2010م .

 وبين النادي أن محكمة سالم أصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 12 شهرا وألفي شيقل غرامة مالية على الأسير ناصر رياض دراغمه من طوباس ، فيما تم الحكم على الأسير صخر حنون من عزون في قلقيلية بالسجن الفعلي لمدة عشرة شهور وتغريمه ألفي شيقل ، أما الأسير محمد عدنان ذياب من ديرستيا في سلفيت فقد حكم بالسجن لمدة ثلاثة شهور وألفي شيقل .

وأجلت ذات المحكمة جلسة الأسير عنان سويدان من عزون ليوم 15/9 ، وليوم 4/8/2010م الأسير يوسف جبر ابو صيام من الفارعة ، و الأسير احمد عبد الرحمن سليم من قلقيلية جلسته في يوم 12/8 ، وليوم غد 19/7 الأسير سعد الدين دراغمه من طوباس ، وليوم 18/8 الأسير محمود يوسف نمر من يعبد في جنين للإثباتات .

وفي محكمة عوفر تم إنهاء ملف الأسير شوكت زيدان جردات من سعير بالسجن لمدة 45 يوما و 1500 شيقل غرامة مالية ، فيما أعطت المحكمة شيكا مفتوحا " تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية " للأسير وائل موسى حامد من سلواد وجلسته في يوم 10/8 ، وكذلك الأسير مجاهد حامد من سلواد ولكن ليوم 26/7 للقراءة ، وأجلت جلسة الأسير شريف ابو عياش ليوم 21/7 ، وليوم 15/9 الأسير مهند جردات .

وفي مركز تحقيق عسقلان تم تمديد توقيف الأسيرين رائد عيسى الحروب من دير سامت بالخليل ، و محمود ياسر مسالمة من الخليل ليوم 26/7 لغايات استكمال التحقيق معهما ، وكذلك الأسيرين بهاء الدين العدم ، ويونس الحروب من الخليل ولكن ليوم 22/7 ، و لنفس اليوم ولكن من اجل رفع ملفيهما للنيابة لتقديم لائحة اتهام تم التمديد بحق الأسيرين رائد رءوف جبارين من الخليل ، و امجد توفيق بعيرات من كفر مالك في رام الله ، وليوم 19/7 الأسير عمرو حمزة بعيرات من كفر مالك للتحقيق معه .

أما في ركز تحقيق بيتاح تكفا قامت المحكمة بتمديد توقيف الأسير علاء سمير عكوبه من نابلس ليوم 26/7 ، والأسير خالد يوسف صفدي من نابلس ليوم 25/7 للنيابة من اجل توجيه لائحة اتهام بحقهما .

 

 

البث المباشر