(محدث) الشين بيت: حماس منفذة عملية الخليل

القدس – الرسالة نت

كشف ما يسمى بجهاز الأمن العام الصهيوني "الشين بيت" أن عناصره تمكنوا من اعتقال الخلية التي نفذت عملية الخليل الشهر الماضي وهي تنتمي لحركة حماس.

وقالت صحيفة هآرتس الصهيونية إن الجهاز سمح اليوم بنشر تفاصيل القضية، حيث تم اعتقال أربعة فلسطينيين من قرية دير سامت غرب الخليل بعد ستة أيام من تنفيذ العملية، لافتة إلى أن المعتقلين كانوا أعضاء في خلية شكلت العام الماضي لتنفيذ عمليات مسلحة في منطقة جنوب الخليل.

وذكرت الصحيفة أن المعتقلين ينتمون إلى كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وأن أحد المنفذين وقف على مقربة من المكان لترصّد سيارة الشرطة الصهيونية في حين جلس الثلاثة الآخرون في السيارة التي نُفذت فيها العملية وأطلقوا النار على عناصر الشرطة عند مرورهم على الشارع الرئيسي القريب من مستوطنة حاجاي.

وزعم الجهاز بأنه تم العثور على ذخائر وأسلحة وبنادق بحوزة المعتقلين الأربعة تم استخدامها خلال فترة قصيرة، منوهة إلى أن مجموعة تطلق على نفسها اسم كتائب الشهيد عماد مغنية- كتائب شهداء الأقصى أعلنت مسؤوليتها عن تنفيذ الهجوم الذي أسفر عن مقتل شرطي صهيوني يدعى شوكي صوفر (39 عاما) وإصابة ثلاثة آخرين.

وكانت قوات الاحتلال شنت عمليات مداهمة واعتقال واسعة بعد أيام من تنفيذ العملية بحق أبناء عائلة الحروب في بلدة دير سامت المذكورة.

 

البث المباشر