وفد جنوب أفريقيا يطلع على معاناة أصحاب المنازل المدمرة

غزة – الرسالة نت

استقبلت وزارة الأشغال العامة والإسكان بحكومة غزة وفدا من جنوب أفريقيا من مؤسسة " هيئة إغاثة جنوب أفريقيا"، وكان باستقبالهم المكلف بمهام وكيل الوزارة المساعد المهندس ياسر الشنطي وعدد من مسؤولي الوزارة.

ورحب المهندس الشنطي بزيارة وفد جنوب أفريقيا مؤكدا على أن هذه الزيارة تحمل معاني إنسانية وتضامنية راقية من دولة جنوب أفريقا وتؤكد على التعاطف الكبير مع معاناة الشعب الفلسطيني.

وثمن م. الشنطي جهود وفد جنوب أفريقيا في دعمه ومساندته للمحاصرين في قطاع غزة، داعيا الى المزيد من الجهود الداعمة والمساندة لحقوق الشعب الفلسطيني .

كما تحدث م. الشنطي خلال لقائه بالوفد عن الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الأشغال العامة والإسكان في إزالة أنقاض الحرب وترميم البيوت والمنازل التي تعرضت للتدمير بما يتوفر من إمكانيات ومواد محلية في القطاع.

وقد قام الوفد الزائر بجولة لعدد من البيوت الفلسطينية التي تعرضت للتدمير خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة واستمع إلى معاناة أصحاب المنازل جراء هدم منازلهم، مطالبين بضرورة الضغط على دولة الكيان الإسرائيلي من اجل رفع الحصار وفتح المعابر والسماح لمواد البناء بالدخول إلى القطاع .

ومن جانبه أعرب أمين عام هيئة إغاثة جنوب أفريقيا وليد السعدي عن سعادته بدخول غزة وشكره وإعجابه من أداء الوزارة و دعمه الكبير لأصحاب المنازل المدمرة، مؤكدا على أن مواصلة إغلاق المعابر شكلت أمامهم صعوبة كبير على مدار سنوات عدة في الدخول لقطاع غزة ومساعدته أهله المنكوبين والمحاصرين .

وأكد السعدي على أن وفد جنوب أفريقيا سيعمل على نقل معاناة الشعب الفلسطيني الى كافة الشعوب والمؤسسات الدولية والى الرأي العام في جنوب أفريقيا.

البث المباشر