الوداد تنفذ سلسلة جلسات لدعم الأطفال نفسيا

غزة- الرسالة نت

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي سلسلة من جلسات الدعم النفسي للأطفال وذلك ضمن أنشطة مشروع الدعم النفسي.

وينفذ المشروع في المناطق الأكثر احتكاكا وعرضة للهجمات الإسرائيلية من مدينة غزة، ويموله مؤسسة (Muslim aid )  والذي تنفذه جمعية الوداد بالشراكة مع المركز الفلسطيني للصدمات.

وقالت نعيمة حميد عضو مجلس إدارة جمعية الوداد: "إن أطفال قطاع غزة يعيشون في ظروف اقتصادية واجتماعية ونفسية صعبة نتيجة الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي ولاسيما  عقبالحرب الأخيرة على غزة ".

وأضافت أن استهداف المناطق الشرقية من قطاع غزة يرجع إلى قلة توفر خدمات الإرشاد النفسي والاجتماعي المتواصل والمهني لهؤلاء الأطفال وذويهم مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة وحدوث الآثار السلبية السيئة على مئات الآلاف من الأطفال في قطاع غزة .

من جانبها قالت إيناس الخطيب منسقة المشروع في الوداد :" إننا نسعى إلى تحسين نوعية الحياة للأطفال من الناحية النفسية والاجتماعية والتربوية في المناطق الأكثر احتكاكا وعرضة للهجمات الإسرائيلية ".

وأوضحت أنه تم تنفيذها سلسلة جلسات تنشيط ودعم نفسي للأطفال من سن (8-12)  حيث بلغ عدد المستفيدين من الجلسات 320 طفل وطفلة، وكان عدد الجلسات المنفذة  بمعدل 48 جلسة، وذكرت أنه يتم توزيع هدايا على جميع الأطفال المشاركين بهدف إدخال جو الفرح والسرور عليهم.

  وأضافت الخطيب أنه تم تنفيذ جلسات تفريغ انفعالي للأمهات الأطفال المستفيدين من الجلسات حيث بلغ عدد المستفيدات من اللقاءات 364 ، وعدد الجلسات المنفذة 24 حيث ساعدت الجلسات علي تفريغ الشحنات الانفعالية لديهم وأيضا عملت علي التخفيف من حدة الأزمات ومساعدتهم في التغلب علي الصعوبات التي تواجههم في تربية أبنائهم.

وأوضحت أنه تم تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات  بشكل مركز علي 16 مؤسسة عاملة في مجال الطفولة والأمومة في مناطق شرق غزة.

 

البث المباشر