اتفاق مبدئي بشأن مطالب اتحاد الموظفين بالاونروا في الضفة

441اتفاق مبدئي بشأن مطالب اتحاد الموظفين بالاونروا في الضفة
441اتفاق مبدئي بشأن مطالب اتحاد الموظفين بالاونروا في الضفة

الرسالة نت - خاص

كشف جمال عبد الله رئيس اتحاد موظفي وكالة الغوث "أونروا" في الضفة الغربية، عن التوصل لاتفاق مبدئي مع إدارة وكالة "الغوث"، حول مجمل القضايا العالقة خاصة تلك المتعلقة بالمعلمين وحملة شهادة الدبلوم، مشيرا إلى أنه سيتم التوقيع على الاتفاق يوم الاثنين المقبل.

وقال عبد الله في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" إن الاتفاق شمل إعادة جزء كبير من حملة شهادة الدبلوم الذين جرى فصلهم مؤخرا في مدارس الضفة، كما جرى الاتفاق على إعادة التأمين الصحي، وكذلك جرى ارجاع علاوة القدس، فيما تبقت علاوة فارق العملة سيجري النقاش بشأنها مع الإدارة العليا للاونروا".

وكانت الاونروا قد فصلت 165 معلمًا من حملة شهادة الدبلوم، كما أوقفت علاوة القدس، والتأمين الصحي.

وذكر أن الاتحاد قرر إيقاف احتجاجاته بموجب التفاهمات المبدئية مع إدارة الوكالة، إلى حين التوقيع النهائي على الاتفاق يوم الاثنين، "وفي حال لم يجر التوقيع سننتقل لجولة تصعيد ثانية".

وأشار جمال إلى أن اللجان الشعبية في المخيمات ستواصل فعاليات احتجاجها على تقليص موازنات الاونروا.

وبشأن الرواتب، أكد عبد الله أنه سيتم صرف رواتب الموظفين كافة بما فيهم حملة الدبلوم، في الموعد المعتاد، متوقعًا صرفها يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين.

وتعاني "الأونروا" من عجز مالي، هو الأكبر منذ تأسيسها عام 1949، بحسب شهوان؛ نتيجة لتقليص الولايات المتحدة الأمريكية 65 مليون دولار من قيمة مساهمتها السنوية في موازنة المنظمة الأممية.

البث المباشر