طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

هنية: مسيرة العودة حققت أهدافا استراتيجية عديدة

خلال الكلمة
خلال الكلمة

غزة- الرسالة نت

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية إن المسيرات في غزة هي انتفاضة من أجل القدس وفلسطين والعودة موجها التحية للمشاركين في المسيرات من شبان وشابات وكبار في السن وفصائل وللزاحفين على الحدود.

وأضاف خلال افتتاح صرح العودة قرب دوار ملكة جنوب شرق حي الزيتون مساء اليوم: "تحية للذين يبدعون في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي من أجل الحرية والعودة الى كل أرض فلسطين".

وشدد على أن  "جماهير الشعب الفلسطيني تقف اليوم مع رموز الحرية في العالم من مارتن لوثر كنج الى غاندي ونيلسون مانديلا الذي واجه الفصل العنصري".

وأكد هنية "أن الشعب الفلسطيني يخوض معركة من أجل الاستقلال الوطني ومن اجل مواجهة الفصل العنصري والتمييز العنصري"، مؤكدا أن  "من حق شعبنا أن يحلم وستحقق الحلم بالعودة من كل مناطق اللجوء والشتات الى الارض الطيبة المباركة".

وأشارإلى أن "غزة المحاصرة والتي يتأمر عليها الجميع من أجل أن تنتفض في وجه المقاومة ومن اجل ترفع الراية البيضاء تخرج من تحت الانقاض لتنتفض في وجه المحاصرين والمحتلين ولتكون وفية للشهداء والمقاومة والثوابت وحق العودة".

وتابع: "إن غزة بمسيرة العودة وكسر الحصار يعلنون انهم يمزقون مرحلة سياسية كاملة وانهم يبدأون مرحلة سياسية جديدة ويطون صفحة الذل والمفاوضات العبثية والتنسيق الامني".

البث المباشر