مراكز بلدية غزة الثقافية تختتم أنشطتها الصيفية

غزة- الرسالة نت

اختتمت مراكز بلدية غزة الثقافية الأنشطة الصيفية لعام 2010 في حفل ضم مئات الأطفال من مدينة غزة بمركز هولست الثقافي برعاية رئيس البلدية المهندس رفيق مكي و حضور عدد من أعضاء المجلس البلدي ومدراء المراكز الثقافية في البلدية  وعدد من وجهاء مدينة غزة.

و أشار م. مكي خلال كلمته في الحفل إلى أن البلدية لا يقتصر علمها على تقديم الخدمات للمواطنيين في مجالات المياه و الصرف الصحي و النظافة، " بل توجه أساس جهدها لبناء الإنسان الفلسطيني على أساس من الأخلاق و العلم من أجل مواجهة هذا العدوان".

وعبر مكي عن شكره لكل من ساهم في انجاح الحفل و أنشطة المراكز الثقافية المتنوعة وتقديم ما هو افضل لشعبنا في ظل الحصار والظروف قاسية ، كما شكر كل الفرق التي ساهمت وشاركت في إنجاح الحفل.

من ناحيته أكد المهندس عماد صيام مدير عام المراكز الثقافية في بلدية غزة أن البلدية سخرت كافة مراكزها لبناء الجيل الفلسطيني، لافتاً  أن سعي البلدية لتقديم خدماتها و إظهار المدينة بمظهر لائق من خلال المحافظة على النظام و الاهتمام بالحدائق و البساتين للترويح عن أهل غزة لايشغلها عن الإهتمام بالإنسان الفلسطيني لتعزيز صمود أهلنا و الارتقاء بمعنوياتهم التي تعزز ارتباط الفلسطينيين بمدينة غزة.

وذكر أن مراكز البلدية تعمل بالتنسيق مع كافة المؤسسات لإقامة أنشطتها في مراكز البلدية الخمسة ، مشيراً إلى أن قرية الفنون والحرف حظيت بثقة وزارة الشباب والرياضة لإقامة مخيم أسطول الحرية الإبداعي.

ولفت إلى أن المكتبة العامة في البلدية أقامت العديد من الدورات الألمانية والإنجليزية خلال الصيف، فيما عمل مركز اسعاد الطفولة على اقامة العديد من الفعاليات الخاصة بالأطفال، وأنشأ فرقة للدبكة الشعبية من الزهرات.

و ألقت الطفلة إيناس البابا كلمة الأطفال المشاركين في أنشطة مراكز البلدية شكرت فيها بلدية غزة على ما تقدمه لأطفال المدينة، لافتة ً إلى أنها استفادت و زميلاتها من العديد من الأنشطة التي تقدمها مراكز البلدية منها الرسم، والأشغال اليدوية، والأنشطة الرياضية.

وخلال الحفل عرضت المراكز الثقافية فلماً أهر إنجازات المراكز خلال عام 2010، فيما عرض فريق مسرح اسعاد الطفولة أوبريت القدس لنا من سيناريو وحوار الأطفال المشاركين في دورات مركز اسعاد الطفولة أدمعت عيون المشاركين. وقدمت فرقة الدبكة الشعبية التابعة لمركز حديقة اسعاد الطفولة عرضاً من عبق التراث الفلسطيني .

ويتبع لبلدية غزة خمسة مراكز ثقافية هي مركز هولست الثقافي، وحديقة مركز إسعاد الطفولة، و مركز رشاد الشوا الثقافي، و قرية الفنون والحرف، و المكتبة العامة.

 

 

 

البث المباشر