مكتوب: الجامعات الفلسطينية تعلن مقاطعة مجدلاني وتدعو لعزله

أحمد مجدلاني
أحمد مجدلاني

الرسالة نت – محمود هنية

أعلن اتحاد نقابات الجامعات الفلسطينية، عن اتخاذه لقرار مقاطعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني وعدم السماح له بالدخول في حرم أيا من الجامعات الفلسطينية، بعد مساواة مشاركته بمؤتمر  "هرتسيليا" التطبيعي بمؤتمرات جامعة بير زيت الوطنية.

وكان مجدلاني قد برر مشاركته في مؤتمر "هرتيسيليا" الإسرائيلي – لتحصين مناعة "إسرائيل القومية"-، وساوى مشاركته في مؤتمر هرتسيليا كمشاركته في مؤتمر بجامعة بيرزيت.

وقال فيها: "لم أكن أول فلسطيني يشارك في المؤتمر، وهو مؤتمر سنوي وهرتسليا هي جامعة وليست مقرًا أمنيًا، وهرتسيليا هي كجامعة بيرزيت مثلًا والتي تنظم كل عام مؤتمرًا تحت عناوين مختلفة، نحن تحت الاحتلال والمشاركة ليست تطبيع، هذا جزء من النضال".

وقال سامح ابو عواد رئيس نقابة العاملين في جامعة بيرزيت، إن "مجدلاني يساوي بين الضحية والجلاد كما يفعل الاحتلال ومناصريه، وينطلق من نفس منطلقاتهم".

وـأكدّ أبو عواد في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" ضرورة عزل "هذه العناصر الفاسدة وعدم السماح لها بتمثيل الشعب الفلسطيني عن أي مستوى"، مشيرا إلى أن قرار الاتحاد ملزم لاساتذة الجامعات والعاملين في الجامعات الفلسطينية، "ولا شك أن الطلبة سباقين في عزل هذه القيادات الفاسدة".

وذكر أن نقابة العاملين في بيرزيت وفور سماعها تصريحات مجدلاني، "سارعت للتأكد من بقائه موظفًا في الجامعة من عدمه، ولو كان كذلك لطالبت بفصله وعزله اكاديميًا، لكنه تبيّن أنه انهى خدماته في الجامعة".

وشدد على أن "كل انسان حر لا يقبل بوجود المطبعين معه".

وانتخب مجدلاني في عضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ويفوضه عباس ممثلا عن فصائل المنظمة في أي لقاءات خارجية.

البث المباشر